كواليس عودة برنامج «أطفال ولكن» لـ مروة عزام

مروة عزام
مروة عزام

تستأنف قناة المحور أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج «أطفال ولكن» في أول خميس من شهر أغسطس، للاعلاميه مروة عزام   في ثوبه الجديد. 
يأتي ذلك عقب فترة توقف استمرت طوال شهر رمضان بعد حصول البرنامج على أعلى نسبة مشاهدة في استفتاء قناة المحور، خصوصًا وأن البرنامج المتميز يعتبر هو الأول من نوعه الذي يقدم للأطفال وعن الأطفال في مختلف الاعمار. 
ويتميز برنامج «أطفال ولكن»، بعرضه لحظات معايشة مع الأطفال الصوت والصورة، كما يعرض للمشاهد التفاصيل الدقيقة مع أطباء في جميع التخصصات لتربية الطفل.
ويتضمن الموسم الثاني الكثير من الفقرات المتنوعه لتلبيه مطالب الأسرة المصريه، تذاع حلقات البرنامج في تمام الساعة الرابعة مساءً من كل خميس.
وأكدت عزام في تصريحات خاصة لأخبار اليوم أن فترة التوقف افادتها كثيرًا لتطوير محتوى البرنامج، كما أنها كانت فرصة جيدة لالتقاط الانفاس وإعادة النظر في مختلف الفقرات بما يتناسب مع المراحل العمرية المختلفة لتلبية احتياجات الأطفال على حدًا سواء، كما أكدت عزام أنها لن تدخر وقت أو جهد لتقديم كل ما هو جديد لجمهورها.
وأشارت عزام إلى أن الضغوط الحياتية والتطور التكنولوجي الكبير الذي شمل جميع مناحي الحياة أثر بصورة أو بأخرى على سلوكيات الأطفال بصفة عامة سواء كان هذا التأثير سلبيًا أو ايجابيًا، لكن حقيقية الأمر أن دور الأسرة أصبح أكثر صعوبة عن ذي قبل خصوصًا ونحن نواجه مستويات سلوكية وثقافات غريبة مختلفة عن مجتمعنا أصبحت تصل لعقول وعيون الأطفال دون وعي وربما تدفعهم للتقليد الأعمى أو تؤثر على حياتهم ومزاجهم وتسيطر على انفعالاتهم، لافته أن معظم الأسئلة التي كانت ترد على صفحتها الشخصية أو على صفحة البرنامج كانت تركز بشكل كبير على الجانب التربوي والسلوكي للطفل وليس فقط الجانب المهاري منه لذا قررت مراعاة هذا الأمر في الموسم الثاني للبرنامج الذي سيشهد تطويرًا كبيرًا للفقرات، وسيكون لأخبار اليوم السبق في معرفة كافة كواليس الفقرات الجديدة في الحلقات القادمة.