مفاجآت صادمة في تحقيقات مصرع مريضة إثر حريق بمستشفى كفر الشيخ

اثار الحريق
اثار الحريق

تواصل نيابة بندر كفر الشيخ بإشراف المستشار احمد شطا رئيس النيابة الكلية، التحقيق في واقعة وفاة مريضة إثر إصابتها بحروق شديدة نتجت عن نشوب حريق بسبب ماس كهربي داخل غرفه العزل بقسم الصحة النفسية بمستشفى كفر الشيخ العام يوم الاثنين الماضي.

وكانت المريضة قد تعرضت للإجهاض في اليوم التالي للحادث حيث كانت حامل في توأم في شهرها الخامس ..ثم تدهورت حالتها الصحية عقب ذلك ولفظت أنفاسها الأخيرة مساء أمس الأربعاء.

وكان اللواء احمد صالح مدير امن كفر الشيخ قد تلقى إخطارا من العميد محمد عمار مدير إدارة البحث الجنائي يفيد باشتعال النيران في حجرة العزل بقسم الصحة النفسية وتعرض مريضة للإصابة بحروق شديدة.
وتبين من التحريات الأولية أن المريضة تعاني من مرض نفسي وأصيبت بحروق شديده نسبتها 80% وحالتها حرجة وأن الحريق نشب نتيجة ماس كهربي اشتعل فجأة داخل الغرفة المحجوزة بها بقسم الصحة النفسية، مما أدى إلى إصابتها وتفحم سقف وجدران الحجرة ..وتم الاستعانة بسيارات الدفاع المدني لإخماد الحريق قبل امتداده الى باقي أقسام المستشفى وتهديد حياة المرضى والعاملين ونقل المريضة إلى قسم الحروق بالمستشفى في حاله حرجة وتم إجهاضها في اليوم التالي للحادث ثم لفظت أنفاسها الأخيرة مساء أمس.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة، كما قام والد الضحية بتحرير محضر أخر يتهم فيه إدارة المستشفى بالإهمال.

من جانبه أوضح د.لطفي عبد السميع مدير مستشفى كفر الشيخ العام أن الضحية كان لها تاريخ مرضي نفسي سابق وتم حجزها بالمستشفى أكثر من مرة بسبب سوء حالتها ..وفى المرة الأخيرة جاءت بصحبة والدها قبل الحادث بيوم واحد وبسبب إصابتها بحالة نفسية سيئة تم وضعها في غرفة العزل التي اشتعلت النيران فيها وأصيبت الضحية بحروق بنسبة 80% مما تسبب في إجهاضها ووفاتها عقب ذلك.
وأشار إلى أن الأمر برمته محل تحقيق وسيجاز أي مسئول تثبت إدانته أو تقصيره.