بعد تغيير اسم المشروع لـ«مروج».. تأجيل طرح وحدات «دار مصر» بالقاهرة الجديدة

مشروع دار مصر
مشروع دار مصر

تستعد وزارة الإسكان، لطرح 12 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة من وحدات مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط في 6 مدن جديدة خلال أيام وذلك بعد أيام من طرح مشروع وحدات العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وعلمت بوابة "أخبار اليوم" من مصادر بالوزارة، أنه تقرر رسميا تغيير اسم مشروع دار مصر ليكون "مروج" في المدن الست المطروح بها وحدات ضمن المرحلة الثالثة كما تقرر تأجيل طرح وحدات مدينة القاهرة الجديدة لوقتا لاحق حتى لا تؤثر على وحدات العاصمة الإدارية الجديدة المطروحة في نفس الوقت وخاصة أن المسافة بين المدينتين ليس كبيرا وبذلك سيتم طرح الوحدات في مدن الشيخ زايد و6 أكتوبر والعبور والشروق والمنيا الجديدة ودمياط الجديدة.

 

وأضافت المصادر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة انتهت من تسعير وحدات المرحلة الثالثة وتعكف حاليا الإدارية علي إعداد كراسة الشروط والتي سوف تتضمن شرط عدم استفادة العميل المتقدم من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.

 

وتضم المرحلة الثالثة من مشروع مروج "دار مصر" 19848 وحدة في 7 مدن جديدة بينها القاهرة الجديدة التي تقرر تأجيلها، موزعة كالتالي: 6720 وحدة بمدينة 6 أكتوبر، و8760 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، و816 وحدة بمدينة العبور، و1104 وحدات بمدينة الشروق، و1056 وحدة بمدينة دمياط الجديدة، و912 وحدة بمدينة الشيخ زايد، و480 وحدة بمدينة المنيا الجديدة.

 

وكشفت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن أسعار المرحلة الثالثة من مشروع "مروج" دار مصر سابقا؛ وشملت الأسعار 10100 جنيه للمتر في الشيخ زايد و7400 جنيه للمتر في العبور و9080 جنيه للمتر في دمياط الجديدة و7870 جنيه للمتر في 6 أكتوبر و7400 جنيه للمتر في الشروق و5650 جنيه للمتر في المنيا الجديدة بخلاف القاهرة الجديدة التي تم تسعير المتر بها بقيمة 9700 جنيه وتقرر تأجيل طرحها لوقت سنوات.