استعجال تقرير اللجنة الهندسية الخاص بالمتحف الكبير لكشف ملابسات الحريق 

حريق المتحف الكبير
حريق المتحف الكبير

استعجلت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تقرير اللجنة الهندسية المشكلة لفحص آثار الحريق، الذي نشب في المتحف المصري الكبير، لتحديد ملابسات الواقعة.

كانت النيابة العامة بجنوب الجيزة، قررت في وقت سابق، بإخلاء سبيل عامل لحام وكهربائي، بكفالة مالية على ذمة التحقيقات، في واقعة الحريق الذي اندلع بموقع الأعمال بالمتحف المصري الكبير.
 
جاء في معاينة موقع الحادث أن النيران اشتعلت في الجهة الخلفية للمتحف، والتهمت السقالات الخشبية الخارجية، المستخدمة في عمليات البناء بالمتحف، فضلا عن «الفوم» العازل، إلا أنها لم تمتد لداخل المتحف.
 
وكشفت أقوال عدد من العاملين بموقع المتحف المصري الكبير، والذين تواجدوا وقت اندلاع الحريق، أن النيران اندلعت بسبب تطاير شرر من آلة تقطيع الحديد، وآلة اللحام، التي يستخدمها العمال في الأعمال الإنشائية، وأنه نظرا لارتفاع درجة الحرارة فقد امتدت النيران بسرعة كبيرة لتشمل السقالات الخشبية.
 
 وكان رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، تمكنوا من السيطرة على حريق في السقالات والأخشاب بالمباني الخلفية للمتحف المصري الكبير بمنطقة الهرم، بعدما تم محاصرة الحريق وإخماده ومنع امتداده لداخل المتحف، وتم السيطرة عليه دون وقوع إصابات.