والي: تنفيذ برامج توعوية عن أضرار المخدرات بـ 6500 مدرسة

غادة والى
غادة والى


استعرضت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس  مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تقريرًا عن نتائج تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات خلال العام الماضي 2017/2018.

 

وأشارت أنه تم تنفيذ برامج توعوية عن أضرار تعاطي  المخدرات، في 6500 مدرسة، ومركز شباب لـ600 ألف مستفيد، وبناء قدرات 4 آلاف كادر في مجال خفض الطلب على المخدرات،  كذلك تم تنفيذ العديد من المبادرات التوعوية والعروض المسرحية التي تتلاءم مع طبيعة الجمهور في حي الأسمرات، والمناطق الأولى بالرعاية. 

 

جاء ذلك  خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة غادة والي وزيرة التضامن، وبحضور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن -  مدير الصندوق، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

 

واستعرضت "والى" ما تم تنفيذه على مدار عام2017/2018،  في إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطي المخدرات، حيث تم  إنتاج  حملات توعوية رقمية بخطورة القيادة تحت تأثير المخدرات، كما تم إنتاج 5 عروض مسرحية توعوية، عن أضرار تعاطي المخدرات، وكذلك تنظيم حملة "أنت أقوى من المخدرات"  في الجامعات المصرية بمشاركة 30 ألف مستفيد.

 

وأوضح التقرير، أنه تم إنتاج 4 أفلام قصيرة هما " ست الكل " لأمهات المتعافين، وتضمن معاناتهم خلال فترة تعاطي أبنائهم المخدرات، حتى تواصلهم مع الخط الساخن للصندوق، ودعمهم لأبنائهم خلال رحلة تعافيهم من التعاطي، وكذلك فيلم سنة أولى تعافى، عن المتعافين، إضافة إلى فيلم توثيقي عن حملات الكشف المبكر عن المخدرات، وآخر عن مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية رمضان 2018.