«التعليم» تكشف عن الحلقة الأخيرة في أزمة نتائج مدارس المتفوقين

 مدارس المتفوقين
مدارس المتفوقين

نجحت الوقفة الاحتجاجية التي قام بها أولياء أمور وطلاب مدارس المتفوقين أمام مجلس الوزراء، وذلك  فور ظهور النتيجة، حيث أصيب الطلاب بصدمة بعد رسوب حول 44 % منهم ، وقدموا ورقة مطالب واستغاثات لمسئولي رئاسة الوزراء.

تعديل النتائج

صرح رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي، أن النسبة العامة للنجاح بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) هذا العام قد بلغت (78,54%)  بعد أن كانت 66%وأنه سيتم إخطار مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات بكافة نتائج الطلاب الذين تم تعديل نتائجهم من دور ثان إلي ناجح.

باب التظلم ما زال مفتوحًا

وأكد حجازي، علي أن باب التظلم ما زال مفتوحًا لاستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول حتى يوم الثلاثاء الموافق 14/8/2018، وهو الموعد النهائي الذي أعلنته الوزارة لتلقي تظلمات الثانوية العامة أيضًا.

درجات الرأفة «طوق النجاة»

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة اتجهت لدرجات الرأفة للتخلص من أزمة مدارس المتفوقين، حيث أعطت الوزارة الطلاب الراسبين الحاصلين علي 46% درجات الرأفة لتصبح  60% وهي درجة النجاح فقط .

فشل الوزارة في التعامل مع الأزمة

استنكرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، الطريقة التي تعاملت بها وزارة التربية والتعليم مع أزمة رسوب طلاب مدارس المتفوقين «ستيم»، وتسائلت عبير: " هل أداء الطلاب تراجع لهذا المستوي الكارثي المتدني؟، أم ظلموا؟، وهل نظام الدراسة بمدارس المتفوقين أحد أسباب هذا الفشل أم لا.

تخوف أولياء الأمور

وأوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن أزمة رسوب مدارس المتفوقين تسببت في تخوفات أولياء الأمور من نظم التعليم الجديدة التي تعتمد علي الوسائل التكنولوجية الحديثة، وعلي الوزارة طمأنة أولياء الأمور وأنها تستطيع حل المشكلات الحقيقية خاصة في التعامل مع نظم التعليم الجديدة.