قوافل متكاملة لدعم أهالي شبرا بخوم بالمنوفية بعد انتشار الثعابين

قوافل متكاملة لدعم أهالي شبرا بخوم بالمنوفية بعد انتشار الثعابين
قوافل متكاملة لدعم أهالي شبرا بخوم بالمنوفية بعد انتشار الثعابين

نظمت إدارة القوافل بجامعة المنوفية، بالتعان مع كليات "الطب، والزراعة، والتمريض" بالجامعة، قافلة طبية إلى قرية شبرا بخوم، بمركز قويسنا، لمساعدة أهالي القرية بعد تعرض 11 من أبنائها للدغ الثعابين.


وأشار رئيس الجامعة، إلى أن القافلة تأتي في إطار خدمة المجتمع ومشاركته مشكلاته، وتقديم الحلول المناسبة لها، موضحا أن القافلة أجرت الكشف المجاني على 120 مريضًا من أهالي القرية، بالإضافة إلى تقديم نصائح وإرشادات للأهالي ومقدمي الخدمة الصحية، حول كيفية مكافحة القوارض والثعاببين، وكيفية عمل الإسعافات الأولية للحالات المصابة بلدغ الثعابين.


وأكد رئيس الجامعة، ضرورة تواجد الخدمات الطبية على مدار الساعة بجميع المستشفيات والمراكز الطبية، مشيرا إلى أن الدولة تعمل جاهدة خلال هذه الفترة للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.


ونبه رئيس الجامعة، إلى ضرورة إدارة الأزمات باتباع الأسلوب العلمي، وتوفير النواقص بالمستشفيات، والأمصال بالوحدات الصحية لإسعاف الحالات الحرجة، مؤكدا أن الجامعة عل استعداد للتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة لمواجهة الأزمات، وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.


من جانبه لفت د. عبد الرحمن قرمان، إلى أنه تم خلال القافلة عرض الإسعافات الأولية للدغ الثعابين وكيفية التشخيص للحالة وتصنيفها إلى بسيطة ومتوسطة وخطيرة، والحالات التي تحتاج تحويلها إلى مركز علاج التسمم والإدمان بمستشفيات جامعة المنوفية، فضلا عن توضيح الحالات التي يجب إعطائها مصل ضد الثعبان والجرعة.