الإعدام لـ 3 قتلوا نجل صاحب أرض رفض دفع مليون جنيه إتاواة 

المستشار طلبة فوزى شلبى
المستشار طلبة فوزى شلبى

قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام 3 متهمين قتلوا نجل صاحب قطعة أرض بمنشأة القناطر، لرفضه دفع مليون جنيه لهم كإتاوة على الأراضى بعد موافقة الرأى الشرعى لمفتى الجمهورية على إعدامهم.

وجاء منطوق الحكم حضوريا بإعدام همام سعد كامل حسن السقا وغيابيا بإعدام أحمد عيد على حسن إسماعيل وشهرته "أحمد عربى" وأحمد على كامل حسن على وشهرته "أحمد أبو كامل".

صدر الحكم برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أحمد عزت أبو الفضل وطلبة فوزى شلبى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين همام سعد كامل حسن السقا، مبلط سيراميك، وأحمد عيد على حسن إسماعيل وشهرته "أحمد عربى"، وأحمد على كامل حسن على وشهرته "أحمد أبو كامل" وجميعهم مقيمين بقرية طهرمس بمنشأة القناطر بالجيزة بقتل المجنى عليه حموده رضا محمود إبراهيم عمدا مع سبق الاصرار لخلافات مالية بعد مشادة تدخل فيها المجنى عليه ناهرا المتهمين لتهديدهم والده للحصول على مليون جنيه كإتاوة نظير بيع قطعة أرض كان يقوم والد المجنى عليه بشرائها.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين توجهوا لوالد المجنى عليه وطلبوا مليون جنيه وقاموا بتهديده وقام المتهم أحمد على كامل بإمساك والد المجنى عليه من ذقنه فنشبت مشادة بينهم وصفع المجنى عليه المتهم على وجهه فتربصوا للمجنى عليه بعد توجهه لمنزل عمه بعد 4 ساعات من تلك الواقعة وقام المتهمين الثانى والثالث بتقييده وقام الأول بطعنه بسكين عدة طعنات أودت بحياته.