إعادة تصحيح أوراق إجابات طلاب مدارس المتفوقين «يدويا»

طلاب مدارس stem
طلاب مدارس stem

فور ظهور نتيجة طلاب مدارس المتفوقين «stem»، أصيب طلابها بصدمة بعد رسوب حول 44 % منهم ، وقام أولياء أمور الطلاب بوقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء، احتجاجًا على نسبة الرسوب العالية التي تعرض لها الطلاب، وقدموا ورقة مطالب واستغاثات لمسئولي رئاسة الوزراء .

وطالب أولياء الأمور، بإعادة تقييم وتصحيح أوراق امتحانات الطلاب، من جانب مستشار المادة، والتحقيق الفوري في كارثة رسوب هذه النسبة الكبيرة من الطلاب، وإحالة مسئولي كنترولات تصحيح امتحانات مدارس المتفوقين للتحقيق، كما طالبوا بضرورة احتساب النجاح على الدرجة النهائية للمجموع الكلي للمادة العلمية وليس على كل جزء في المادة مثلما حدث.

«إعادة تصحيح الورق»

وافق د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المقترح المقدم من اللجنة التنفيذية لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «stem»، لإعادة فحص أوراق إجابة الطلاب المتضررين، بعد رسوب أكثر من 44% من الطلاب.

وأعلن د. رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، أنه في ضوء انخفاض نسبة النجاح، فإن اللجنة التنفيذية لمدارس «stem»، قد طلبت من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مراجعة أسئلة الامتحانات طبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية، وانتهى تقرير المركز إلى أن جميع الامتحانات مطابقة للمواصفات.

«تصحيح الورق يدويا»

أوضح رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات، أنه قد تم أيضًا تكليف مديري عموم تنمية المواد الدراسية، بالتأكد من دقة التقدير الإلكتروني لأوراق إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم بالمراجعة اليدوية، وأسفر التقرير الفني الوارد منهم عن أن نتيجة التقدير اليدوي مطابقة تمامًا للتقدير الإلكتروني.

«لا ضرر للطلاب الناجحين»

أكد رئيس قطاع التعليم د. رضا حجازي أن إعادة التصحيح لا تضر بالطلاب الناجحين أو تؤثر عليهم، كما أنه لن يتم إلغاء أي أسئلة، أو توزيع أي درجات أخرى.