4 أسباب نفسية وراء نجاح أغنية «كيكي»

4 أسباب نفسية وراء نجاح أغنية «كيكي» kiki
4 أسباب نفسية وراء نجاح أغنية «كيكي» kiki

«كيكي» تلك الأغنية لم تنتشر كأغنية، وإنما انتشرت كتحدي، وهذا قمة في الذكاء من القائمين عليها وهو التركيز علي نقطة قوية ألا وهي «هل تستطيع ؟» 

قالت خبيرة نفسية د. زينب المهدي إنه يوجد عوامل نفسية قوية وراء نجاح تلك الأغنية وهي:

أولا كلمة تحدي في حد ذاتها تستفز أي إنسان لسبب نفسي قوي وهو إثبات هل سوف تكون قادر علي مواجهة ذلك التحدي أم لا وبالتالي هذا ما فعله القائمين بالأغنية أنهم ربطوا بين نجاحها واستفزاز المستمتع في قيامه بذلك التحدي والمستمع أثبت أنه قادر وبهذا سوف يكون أثبت لنفسه أنه قادر 

التقليد: أي الانتشار السريع الذي سببه الواضح والصريح «أنا أستطيع أفعل مثلما فعلوا الآخرين وهذا ما حدث بالفعل فذلك التحدي دخل فيه العديد من الأشخاص الذين لا يستمعوا من الأساس إلي الأغاني الأجنبي ولكن قاموا بمواجهة التحدي كنوع من أنواع إرضاء الذات وأنني لست أقل من أي شخص أخر بل أنا أستطيع».

الفضول وحب الاستطلاع: كثير ممن قاموا بمواجهة ذلك التحدي كان غرضهم الأساسي هو الفضول في أنه ( ماذا يشعر الآخرين عند مواجهة ذلك التحدي ؟فكان الغرض منه هو ممارسة ما شعر به الآخرين والمرور بنفس التجربة فقط لا غير.

المواكبة: كثير من الشباب ورواد الفيس بوك يعشقون مواكبة الأحداث فقط من أجل أنهم يلقبون بأنهم عصريين ولديهم معلومات عن كل ما هو جديد.

وأوضحت أن هذه هي أهم الأسباب النفسية وراء نجاح تلك الأغنية التي ربطت نفسها بتحدي وكان ذلك التحدي هو السبب الواضح في نجاحها.