الرئيس الباكستاني يأمر بتوفير الرعاية الصحية لنواز شريف

 ممنون حسين الرئيس باكستاني
ممنون حسين الرئيس باكستاني

 كلف ممنون حسين الرئيس باكستاني -اليوم الاثنين- رئيس الوزراء المؤقت ناصر الملك - خلال اتصال هاتفي - بالتأكد من أن رئيس الوزراء السابق نواز شريف يتلقى الرعاية الطبية الكاملة، وذلك عقب تدهور حالته الصحية.

 

وذكرت شبكة (جيو نيوز) الباكستانية عن الرئيس الباكستاني قوله إنه "يجب أن تتوفر كافة التسهيلات الطبية إلى شريف"، معربا عن قلقه تجاه تدهور حالة شريف الصحية بعدما احتجز في سجن "أديالا" لاتهامه بالفساد.

 

وأوضحت الشبكة أن طاقما طبيا مكونا من خمسة أطباء من معهد باكستان للعلوم الطبية توجه على الفور إلى مقر احتجاز شريف في السجن في وقت سابق من اليوم للاطمئنان على صحته.

 

وأشارت الشبكة إلى أن الحكومة القائمة بالأعمال في باكستان ترغب في أن يعارض طاقم الأطباء التقرير الطبي الذي أصدره رئيس قسم القلب بمعهد روالبندي عن حالة شريف الصحية، حيث أفاد التقرير الذي أجري بالسجن المركزي لمدينة روالبندي أمس بأن شريف معرض للإصابة بالفشل الكلوي نتيجة لعدم توافر المياه النظيفة.

 

وأضاف التقرير - الذي استطاعت الشبكة أن تحصل على نسخة منه - أن الحالة الصحية لرئيس الوزراء السابق تأثرت بارتفاع درجات الحرارة وعدم اتخاذه القسط الكافي من النوم، مشيرا إلى أنه في حالة عدم تحسن الحالة الصحية لشريف، من الممكن أن تسوء الحالة الصحية لقلبه الذي يعاني من مشكلات به، منوها بضرورة نقل شريف لمعهد روالبندي للقلب.

 

وكان قد ألقي القبض على شريف لدى عودته إلى باكستان قادما من لندن منذ أيام ليواجه حكما بالسجن لمدة 10 أعوام في اتهامات بالفساد قبيل أسبوعين من إجراء الانتخابات العامة، إلا أنه ينفي تلك الاتهامات.