ضبط 31 طن ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية

ضبط 31 طن ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية
ضبط 31 طن ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية

قرر د. أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، غلق مصنع ملح ومعمل مخللات بقرية ميت فضالة مركز أجا، وقرية الحصاينة مركز السنبلاوين بعد ضبط 31 طن ملح ومخللات غير صالحة للاستهلاك، ولإدارتهما بدون ترخيص وعدم وجود شهادات صحيه للعمال ووجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية ووجود خطر داهم على الصحة العامة.

 

كان  د. سعد مكي، وكيل وزارة الصحة قد قدم  تقريرًا للمحافظ بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبة الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية.

 

وأوضح «الشعراوي» أن المضبوطات شملت 30 طن ملح فاسد بمصنع فضاله بأجا شملت؛ 850 شيكارة، منهم و500 شيكارة وزن 25 كيلو و350 شيكارة وزن 50 كيلو جرام، وطن مخللات بمعمل المخللات بالحصاينه منهم 5 براميل ليمون مخلل، 5 براميل جزر بها تغير في الخواص الطبيعية وعفن شديد.

 

وأمر محافظ الدقهلية، بتحرير المحاضر اللازمة وإحالة الوقائع للنيابة العامة، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات.

 

وكلف المحافظ، رئيس مركزي أجا والسنبلاوين، للتنسيق مع وكيل وزارة القوى العاملة، لسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمصانع المشار إليها.

 

وأكد المحافظ، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام حـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين.

 

وأشاد «الشعراوي»، بجهود مديرية الصحة لحماية صحة المواطنين والقيام بحملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.