الملكة إليزابيث ترحب بشيخ الأزهر في منتدى صناع السلام

بريطانيا ترحب بفضيلة الإمام الأكبر في منتدى صناع السلام الأول
بريطانيا ترحب بفضيلة الإمام الأكبر في منتدى صناع السلام الأول


رحبت الملكة إليزابيث الثانية وكبير أساقفة كانتربري، د.جاستن ويلبي، بفضيلة الإمام شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ، خلال زيارته إلى لندن للمشاركة منتدى صناع السلام الأول.

 

 

يفتح المنتدى المنظم بتعاون كلِّ من الأزهر الشريف وكبير أساقفة كانتربري، نوافذ الحوار بين الأديان المختلفة سعيًا للتعايش السلمي.

 

وفي بيان للسفارة البريطانية، اليوم الخميس 19 يوليو،  قال السفير البريطاني في مصر جون كاسن: يعتقد البعض أن الدين هو مصدر المتاعب، إلا إنني أعتقد أن الحل يكمن فيه.

وأكد على ضرورة الاستثمار في الحوارات بين الأديان، وتأهيل الأجيال الصاعدة لتصبح قادة المستقبل، وتنشر العاطفة، والتفاهم والشراكة الأكثر ترسيخًا مع الشعوب المختلفة.

 

والتقى فضيلة الإمام الأكبر بوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشؤون الكومنولث في مقر وزارة الخارجية ، ووزير الدولة في مقر وزارة التنمية الدولية، أليستر بيرت.

 

كما التقى فضيلة الإمام الأكبر بخمسة من طلاب المنحة الدراسية بين الأزهر الشريف والمملكة المتحدة الذين يدرسون حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في الجامعات البريطانية.

 

بدأت منحة الدراسات الدينية في عام 2015 على يد شيخ الأزهر أحمد الطيب والسفير البريطاني جون كاسون.

وتم منح ست منح دراسية منذ عام 2016 ، حيث تصل قيمة كل منحة إلى 170,000 جنيه إسترليني لكل طالب، ومن المتوقع أن يبدأ ثلاثة دارسون جدد منحهم الدراسية هذا الخريف.