«عبد الغفار» يفتتح جناح جامعة عين شمس بمعرض التعليم العالي

معرض التعليم العالي
معرض التعليم العالي

افتتح د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، الخميس 19 يوليو، معرض التعليم العالي الثالث والمقام بأرض المعارض وتنظمه مؤسسة أخبار اليوم في الفترة من 19 إلى20 من يوليو.

وخلال جولته التفقدية بجناح جامعة عين شمس، استمع لشرح تفصيلي من أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس و أبرز البرامج المميزة والجديدة التي تقدمها الجامعة و البالغ عددها 29 برنامج بنظام الساعات المعتمدة بجانب برامج اللغات .

جاء ذلك بحضور أ.د. فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب و السادة عمداء مختلف الكليات و السادة الوكلاء و أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة.

و أشاد عبد الغفار، بعدد البرامج التي توفرها جامعة عين شمس لطلاب الشهادة الثانوية و ما يعادلها ، لافتاً إلى تميز و تنوع التخصصات و مواكبتها لمتطلبات سوق العمل،فضلاً عن إمكانية الحصول على أكثر من شهادة أحدهما من جامعة عين شمس و الأخرى أجنبية.

كما وجه بسرعة الانتهاء من فرع الجامعة بمدينة العبور بما يسمح بتوفير فرص الالتحاق بالجامعات الحكومية على نطاق جغرافي أرحب وأكثر اتساعاً.

يذكر أن المعرض يقام للعام الثالث على التوالي ويشارك في هذه الدورة14 جامعة حكومية هي :
القاهرة  ، حلوان ، دمنهور ،كفر الشيخ ، دمياط ، السويس ،المنصورة، أسوان ، بني سويف ،المنيا ، بنها ، طنطا ،المنوفية ، السادات .

و14 جامعة خاصة منها :

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، هليوبوليس ،معهد العبور ، معهد الجيزة للهندسة، حورس ، الجامعة البريطانية، جامعة بدر ،أكاديمية أخبار اليوم  ،جامعة الزيتونة الاردنية.

يأتي المعرض بالتزامن مع فتح باب التقدم للتنسيق وتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية المصرية وما يعادلها من الشهادات.