انفراد| ننشر كواليس زيارة والدة «منى المذبوح» وما دار بينهما في السجن

مني المذبوح
مني المذبوح

علمت «بوابة أخبار اليوم»، تفاصيل الزيارة الكاملة لوالدة اللبنانية مني المذبوح، في سجن النساء بالقناطر، بعد حكم محكمة جنح مصر الجديدة، 7 يوليو الماضي، بمعاقبة المذبوح، بالسجن 8 سنوات، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان.

حيث قدمت منذ يومين إلى مصر والدتها وتدعى "أم وداد"، وحصلت على تصريح بالزيارة، لتقوم بزيارة ابنتها داخل السجن أمس 18 يوليو، وتضمنت الزيارة اطمئنان والدتها عليها، حيث تعاني المذبوح من تدهور حالتها الصحية والنفسية، منذ لحظة الحكم عليها، فيما أدخلت تلك الزيارة مشاعر الفرحة والسرور على المذبوح، بعد أن رأت والدتها تساندها، وقامت بإعطائها بعض الأموال.

فيما أوضح عماد كمال المحامي الخاص بالمتهمة، أن أسرة المذبوح تعاني من سوء الحالة المادية، مما دفع والدتها إلى استدانة الأموال لكي تستطيع أن تأتي إلى مصر، بينما لم يتمكن والدها بسبب عدم توافر الأموال معه.

وكانت قوات أمن مطار القاهرة، قد ألقت القبض على اللبنانية منى مذبوح، تنفيذًا لقرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بضبط وإحضار المذكورة على خلفية توجيهها اتهامات وإساءات للشعب المصري والقيادة السياسية، من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وكانت عدة بلاغات، تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع منى مذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال ونساء مصر.

وطالبت البلاغات، بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضى عليها بها ترحيلها إلى بلادها، ومنعها نهائيًا مدى حياتها من دخول مصر.