«سي إن إن»: بوتين مل من الفوز على ترامب «المُتشكك»

بوتين وترامب
بوتين وترامب

واصلت وسائل الإعلام الأمريكية هجومها على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب القمة التي جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مدينة هلسنكي منذ يومين.


وتعرض الرئيس الأمريكي لموجة شديدة من الهجوم بسبب أدائه الضعيف خلال لقائه بوتين، ووصلت تلك الهجمات إلى حد التشكيك في مقدرة ترامب في إبراز صورة الولايات المتحدة بالخارج.
وقالت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية إن بوتين واصل إحراز الأهداف في مرمى ترامب، لافته إلى أن الرئيس الروسي مل من عدد المرات التي حقق فيها الفوز عليه.


وتابعت في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن أداء ترامب خلال لقائه مع بوتين بقمة هلسنكي وحديثه عن التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية أثار حفيظة المخابرات الأمريكية، لافتة إلى البيت الأبيض أصبح لديه اقتناع بأن ترامب عليه أن يفعل شيء ما من أجل استعادة الثقة بينه وبين المخابرات.


وأشارت إلى أعضاء الحزب الجمهوري – حزب الرئيس – أصبح لديهم الكثير من المخاوف حول أداء ترامب والذي وصفوه بالـ«مُتشكك».


خطأ واعتذار


وكان ترامب قد قال خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه ببوتين إنه لا يرى أي سبب للتدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية، وأنه يقبل بالكامل جميع النتائج التي توصلت إليها المخابرات الأمريكية بشأن انتخابات 2016.


واعترف الرئيس الأمريكي – أمام موجة الغضب الشديدة التي قابلت تصريحاته- بأنه اخطأ خلال حديثه في المؤتمر الصحفي، وانه كلامه عن التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية كان يحتاج لمزيد من التوضيح.


وقالت «سي إن إن» إن اعتذار الرئيس الأمريكي الأخير جاء بدافع الخوف من حالة الغضب الذي سببها مظهره الخاضع لبوتين خلال قمة هلسنكي، بالإضافة إلى حديثه عن المخابرات.


وتابعت أن حالة الغضب الشديد التي انتابت رجال المخابرات الأمريكية وصلت لحد تهديد رئيس المخابرات القومية دان كوتس بالاستقالة من منصبه.