طبق اليوم .. «بيتزا بحشو الجمبري والبسطرمة»

بيتزا بحشو الجمبرى
بيتزا بحشو الجمبرى

تعتبر البيتزا من الأكلات اللذيذة التي يحبها كل أفراد الأسرة، لذا تقدم الشيف سعاد النمس في طبق اليوم طريقة عمل «بيتزا بحشو الجمبري والبسطرمة».


مقادير العجينة
4 كوب دقيق
4 ملاعق كبيره لبن بودره
ربع كوب زيت زيتون أو عباد الشمس
ملعقة كبيرة خميرة فورية
ملعقة كبيرة بكنج بودر
ملعقة كبيرة سكر
ربع ملعقة صغيرة ملح
كوب ونصف ماء فاتر وممكن يزيد قليلا حسب العجينة
مقادير الحشو
1\8 كيلو بسطرمة
1/4 كيلو جمبري مقشر
4 ملاعق كبيرة كاتشب
4 ملاعق جبنة رومي مبشورة
4 ملاعق جبنة موتزريللا
1\8 كيلو زيتون أسود مخلي وشرائح
نصف واحدة فلفل من كل لون تقطع جوانح (أخضر وأصفر)
حبيتين طماطم كبيرتين مقطعة أرباع ثم تقطع إلى شرائح
تجهيز الجمبري
ملعقة زيت 
رشة ملح خفيفة ورشة كمون وفلفل
بصلة صغيرة مقطع قطع صغيرة
فص ثوم مهروس


الطريقة: أولا العجينة 
نضع محتويات العجينة كلها في إناء العجن ماعادا الماء يضع تدريجيا مع العجن حتى تصير عجينة متجانسة وطرية ولا تلتصق بإناء العجن نغطيها ونتركها لتخمر لحين الانتهاء من تحضير الحشوات.

تحضير الجمبري
نضع الزيت في مقلاه على النار وعندما يسخن نضع البصل ونقلب حتى يصبح شفافا ونضع الثوم ونقلب ثم البهارات ثم الجمبري واقلب دقيقة واحدة ثم اطفئ النار واتركه لاستعماله في الحشوة
تحضير البيتزا
تقسم العجينة قسمين ونتركها خمس دقائق لترتاح ثم نحضر إنائين لخبز البيتزا وندهنهم بقليل من الزيت ونفرد الفطيرة نصف فردة في إناء ونتركها لترتاح العجينة ونفرد فى الإناء الأخر بنفس الطريقة ثم نرجع للأول تكون ارتاحت العجينة ونكمل فرده حتى تملاء إناء الخبز ثم نرجع للاخر ونكمل الفرد.

وإذا اتبعتى هذه الخطوات لفرد العجينة سوف تعطي معك نتيجة هائلة ثم ندهن وجه الفطيرتين بالكاتشاب ثم نضع في كل منهما الجبن الرومي المبشور ثم نصف الموتزريللا ثم نرص في واحدة البسطرمة والأخرى نضع الجمبري ثم نرص الزيتون والفلفل الألوان والطماطم ثم نرش باقي الموتزريللا وندخلها في الفرن ونشعله على حراره 200 حتى يتحمر الأطراف نطفئ الفرن .