عاجل

«علاوة خاصة» للعاملين بالشركة القابضة للمطارات 

المهندس محمد سعيد محروس
المهندس محمد سعيد محروس

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية،المهندس محمد سعيد محروس، إنه تنفيذا لأحكام القانون رقم ٩٦ لسنة ٢٠١٨ بمنح علاوة خاصة وعلاوة استثنائية للموظفين والعاملين بالدولة.

 

وأضاف أنه تقرر منح العاملين بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركاتها التابعة علاوة خاصة بنسبة ١٠% من الأجر الأساسي لكل منهم في ٣٠ يونيو ٢٠١٨ شاملة العلاوة الدورية بنسبة ٧%، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى ٦٥جنيه شهريا واعتبار هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو ٢٠١٨.

 

وتابع ، تقرر منح العاملين بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية وشركاتها التابعة علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة بواقع ٢٠٠ جنيه شهريا الدرجات المالية الرابعة وما دونها، و١٩٠ جنيه شهريا للدرجات المالية الأولي والثانية والثالثة و١٨٠ جنيه شهريا للدرجات المالية مدير عام فما فوقها، أو ما يعادل كلا منهما، وفي تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الوظيفي أو الأساسي لكل منهما وتضم إليه اعتبارا من أول يوليو ٢٠١٨ علي أن يتم الصرف وفقا للضوابط المقررة بالقانون المشار إليه والقرارات الصادرة تنفيذا له.

 

وأضاف محروس، تنفيذا لقرار الفريق وزير الطيران المدني، بصرف منحة مالية قدرها ١٥٠٠جنيه خالصة الضرائب بمناسبة بدء موسم الحج وقرب حلول عيد الأضحى المبارك فقد تقرر أن يتم صرف تلك المنحة للعاملين بالشركة القابضة للمطارات وشركاتها التابعة يوم الأحد الموافق ٥ أغسطس القادم.


وأكد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، في رسالته للعاملين، على ثقته في قدرة العاملين في الشركة القابضة وشركاتها التابعة على التعامل مع أي طارئ و تحت أي ظرف للحفاظ علي سير العمل دون تقصير.

وتقدم رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بالتحية والتقدير لجميع العالمين بالشركة وشركاتها التابعة، على الجهد المبذول في كافة مواقع العمل، والذي يرى نتائجه الواضحة كل يوم -على حد قوله-.