نقيب الصحفيين يلتقي رئيس مجلس النواب لمناقشة قانون الصحافة

نقيب الصحفيين يلتقي عبد العال لمناقشة قانون الصحافة
نقيب الصحفيين يلتقي عبد العال لمناقشة قانون الصحافة

أجتمع عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، مع د. على عبد العال رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد 15 يوليو، بمكتبه بمقر المجلس، للمناقشة وجهة نظر نقابة الصحفيين بشأن قوانين تنظيم الصحافة والإعلام عملاً بحكم المادة 77 من الدستور التي تقضى بأخذ رأى النقابات المهنية في مشروعات القوانين المتعلقة بها، وكذلك تنفيذاً لتوصية مجلس النقابة في اجتماعه الأخير بمد يد الحوار لكل الجهات المعنية وفتح حوار مع البرلمان للوصول إلى رؤية توافقية بشأن المواد الخلافية في مشروعات القوانين المقترحة قبل إقرارها.

 

وأشاد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين بالروح الإيجابية التي سادت الإجتماع مع د. على عبد العال رئيس مجلس النواب مشيراً إلى تفهم رئيس مجلس النواب لملاحظات ومقترحات مجلس النقابة بشأن بعض مواد القانون والتي تضمنتها المذكرة المقدمة من النقابة إلى سيادته وإلى رئيس لجنة الثقافة والإعلام بالمجلس الأستاذ أسامة هيكل والتي سبق مناقشتها باستفاضة كاملة.

 

وخلال اللقاء أعرب د.على عبد العال رئيس مجلس النواب عن تقديره لمجلس نقابة الصحفيين ودور الصحافة والإعلام, وحرص مجلس النواب على دعم حرية الصحافة والإعلام بما يساهم فى بناء وتنمية المجتمع واستقراره، حضر الإجتماع المستشار محمود فوزي المستشار القانوني لمجلس النواب .