قطار البدرشين| «مدبولي»: التعامل بحسم مع من تسببوا في الحادث

د. مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولي - رئيس مجلس الوزراء
Audi Egypt

يتابع د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تطورات حادث سقوط 4 عربات من القطار رقم 986  المتجه من القاهرة إلى قنا، بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة.

 

وأجرى رئيس الوزراء؛ اتصالات للوقوف على وقائع هذا الحادث، موجهًا وزيرة الصحة بسرعة نقل مصابي الحادث إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، كما تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي، ليتولى فريق الإغاثة بالوزارة تقديم المساعدات اللازمة، كما وجه وزير النقل بسرعة رفع العربات، لإزالة آثار الحادث، واستئناف حركة سير القطارات إلى الوجه القبلي.

 

وشدد رئيس الوزراء، على أن التحقيقات التي تجري ستكشف ملابسات وقوع هذا الحادث، مشددًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم للتعامل مع من تسببوا في الحادث، وأوضح "مدبولي" أن الخطة التي تقوم بها الدولة لتطوير شبكة السكك الحديدية، تهدف في الأساس لتوفير أكبر قدر ممكن من عناصر السلامة والأمان في القطارات والمزلقانات، للحفاظ على حياة الركاب وسلامتهم.

 

وكان القطار رقم 986 مكيف "القاهرة- قنا"، انقلبت منه 4 عربات، وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 55 راكبًا في الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى، ولا توجد أية وفيات.

 

ونجحت قوات الحماية المدنية، في إخراج المصابين من العربات المنقلبة، وتم نقلهم إلى مستشفيات الجيزة، ورفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بمستشفيات محافظة الجيزة، لاستقبال المصابين وإسعافهم.

 

وعززت الأجهزة الأمنية من إجراءاتها بمحيط الحادث، وفرضت كردونًا بالمكان، وانتقل فريق من أجهزة المباحث للتحقيق في الواقعة، والاستماع لأقوال شهود العيان، والوقوف على أسباب الواقعة.

 

وانتقل وزير النقل، إلى موقع الحادث، واستمع إلى عمال المحطة، وعدد من ركاب القطار، وتفقد برج الإشارات بمحطة المرازيق، للوقوف على الحادث وأسبابه وملابساته، كما وصلت القيادات الأمنية إلى موقع الحادث، بالإضافة إلى لجنة فنية من السكة الحديد، لكشف ملابسات الحادث.

 

وكان وزير النقل، قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة تختص بدراسة أسباب توقف حركة القطارات بالوجه القبلي، نتيجة خروج 4 عربات من قطار الركاب رقم 986، بمنطقة المرازيق في الجيزة.

 

كما أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب الجيزة الكلية، بإشراف المستشار المحامي العام الأول إلي موقع حادث انقلاب القطار.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم