«حنفي»: الإصلاح الاقتصادي بمصر على مائدة منتدى الاقتصاد ببيروت

الدكتور خالد حنفي امين عام اتحاد الغرف العربية
الدكتور خالد حنفي امين عام اتحاد الغرف العربية

يشارك اتحاد الغرف العربية في مؤتمر منتدى الاقتصاد العربي المقرر عقده في بيروت بعد غد الخميس تحت رعاية سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء لبنان، وتنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال، بالاشتراك مع البنك المركزي وجمعية المصارف في لبنان، ومؤسسة التمويل الدولية «IFC»، لبحث خطط الإعمار والتحول الاقتصادي في بلدان المنطقة العربية وفرص الاستثمار الواعدة بها.

 

وقال الدكتور خالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية: «إن المنتدى يناقش التغيرات التي حدثت في السياسات الاقتصادية والمالية وبرامج الإصلاح الاقتصادي في الدول العربية وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمشروعات العمرانية والتنموية التي تمت إقامتها في دول الوطن العربي وخاصة مصر ومنها العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة التي تم إنشاؤها في مختلف المحافظات».

 

وأضاف «حنفي»، في تصريحات صحفية، أن المنتدى يناقش أيضا فرص العمل الكثيرة والمتنوعة التي أتاحتها مصر للشباب، مشيرا إلى أنه ستتم مناقشة نظم وحوافز الاستثمار فى الدول العربية لتشجيع الشركات العربية على الدخول في مشاريع مشتركة لتعزيز التعاون الاقتصادي والعلاقات التجارية والاستثمارية بين الدول العربية.

 

وأكد رؤوف أبو زكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال، أن المنتدى يتضمن عدة جلسات تشمل التطورات في المملكة العربية السعودية، لاسيما في مجالات الإصلاح والانفتاح النابعين من رؤية المملكة للعام 2030، وعرض المشروعات الرئيسية المطروحة وما يتوقع ان يتولد عنها من فرص للمستثمرين والشركات السعودية والعربية والعالمية كذلك.

 

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الاقتصاد والأعمال إلى أنه من المقرر تكريم المهندس يوسف البسام مدير عام الصندوق السعودي للتنمية نظرا للدور الإنمائي الذي تقوم به المملكة السعودية في البلدان العربية والدول الأخرى.