تعرف على تفاصيل الكشف البترولي الجديد في مصر 

تعرف على تفاصيل الكشف البترولي الجديد لـ«إيني الإيطالية» في مصر -أرشيفية
تعرف على تفاصيل الكشف البترولي الجديد لـ«إيني الإيطالية» في مصر -أرشيفية

أعلنت شركة «إيني الإيطالية» للطاقة صباح اليوم الاثنين 9 يوليو 2018، عن كشف نفطي خفيف ثان، في صحراء مصر الغربية، على بعد ما يقرب من 130 كيلومترا شمال واحة سيوة.

وأعلنت شركة إيني الإيطالية في بيان اليوم، عن كشف ثان للنفط الخفيف في منطقة استكشاف بي وان أكس، في الصحراء الغربية بمصر، على بعد ما يقرب من 130 كيلو مترا شمال واحة سيوة.

وأضافت إيني الإيطالية، أن هذا الاكتشاف في بي وان أكس، يؤكد إمكانية التنقيب والإنتاج العالية من التسلسلات الجيولوجية العميقة لحوض الفاغور.

و أشارت إيني الإيطالية، إلى أنه من المتوقع أن يتم نقل إنتاج هذا الحقل عبر البنى التحتية الموجودة حاليا، وشحنه إلى محطة الحمراء عبر الأنابيب الموجودة، بعد موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على خطة التنمية.

يذكر أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أكد مسبقًا استمرار قطاع البترول في تطبيق آليات العمل الحديثة التي تخضع للتطوير المستمر وعلى أسس ناجحة من الإدارة الاقتصادية، وأن النتائج الإيجابية التي تحققت من قبل في منطقة الصحراء الغربية، تبشر باحتمالات واعدة في الفترة المقبلة باستخدام أحدث التكنولوجيات وطرق الحفر الجديدة واختبار طبقات في تراكيب جيولوجية أكثر عمقاً ، مشيراً إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف خاصة مع وجود التسهيلات والبنية الأساسية المتاحة في المنطقة مع انخفاض تكلفة الإنتاج وارتفاع جودة الزيت الخام المنتج.

وأوضح وزير البترول، أن الكشف البترولى «مليحة» جنوب غرب الذى حققته شركة إينى الإيطالية، في حوض فاغور على مسافة حوالى 103 كم شمال واحة سيوة بالصحراء الغربية على عمق حوالى 5100 متر بمعدل اختبار انتاج أولى 2300 برميل زيت خام يومياً، بدرجة جودة 32 بالإضافة الى حوالى 400 الف قدم مكعب يومياً من الغاز المصاحب.

وأشار طارق الملا ، إلي أن أهمية الكشف ترجع الى عدة عوامل في مقدمتها النجاح في اختبار طبقات جيولوجية جديدة على أعماق تزيد عن 5 آلاف متر، فضلاً عن أن الكشف يشجع الشركات العالمية العاملة بالمنطقة على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف بتطبيق مفاهيم ونظريات جيولوجية مشابهة، فضلاً عن زيادة التنافسية لمناطق الصحراء الغربية المجاورة التي سيتم طرحها في مزايدات عالمية للبحث والاستكشاف خلال الفترة القادمة.