نائباً عن رئيس الوزراء..

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات مؤتمر «معًا من أجل مصر»

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، اليوم الأحد، نائبًا عن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي فعاليات مؤتمر "معًا من أجل مصر"، والذي تنظمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جامعة عين شمس، خلال الفترة من 8 - 12 يوليو الجاري، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، والعيد القومي للمحافظة، وبهدف تنمية الوعي الفكري والثقافي للشباب.

 

حضر حفل الافتتاح، وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ووزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي، ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، ورئيس جامعة عين شمس د.عبد الوهاب عزت، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.


وأكد "عبد الغفار"، اهتمام القيادة السياسية بالشباب باعتبارهم بناة المستقبل، مشيرًا إلى أن الدولة تتبنى مجموعة من برامج الإصلاح الاقتصادي ترتكز على الشباب؛ بهدف تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات.

 

وأشار وزير التعليم العالي، إلى الدور الهام الذي تقوم به المؤسسات التعليمية في دعم ثقافة المواطنة، بما تنظمه من ورش العمل والندوات التي تدعم هذا المفهوم لدى الشباب، فضلاً عن الزيارات التي تنظمها للعديد من معالم الحضارة المصرية العريقة، بمشاركة نخبة من الأساتذة والعلماء والخبراء.


وأشاد د. خالد عبد الغفار، بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة عين شمس كنموذج لدور المؤسسات الأكاديمية في المجتمع، مؤكدًا أهمية مشاركة مؤسساتنا التعليمية في مختلف الأحداث والفعاليات الهامة، وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين المؤسسات الأكاديمية وأجهزة الدولة من أجل تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.