بالصور والفيديو| لحظة بلحظة تفاصيل تحرير «طفل الشروق» من يد خاطفيه

بالصور والفيديو| لحظة بلحظة تفاصيل تحرير «طفل الشروق» من يد خاطفيه
بالصور والفيديو| لحظة بلحظة تفاصيل تحرير «طفل الشروق» من يد خاطفيه

أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، على أن المتهمين بخطف الطفل طالبوا عائلته بدفع فدية مالية قدرها 2 مليون جنيه، نظير إطلاق سراحه.

 

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، اليوم الأحد، أن فريق البحث الذي يتولى القضية طلب من أهل الطفل مسايرة الجناة، لعدم إلحاق المتهمين أي ضرر بالطفل، مشيرًا إلى أن المتهمين طلبوا من عائلة الطفل تسلم الفدية بالقرب من طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

 

وتابع: «جدّ الطفل ذهب لمقابلة الخاطفين، وقام بتسليمهم المبلغ المتفق عليه.. عملية تسليم الطفل تمت تحت مراقبة الأمن، إلا أن القيادات الأمنية فضلت عدم الاشتباك مع المتهمين لعدم إلحاق أي أذى بالطفل».

 

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» على أولى الصور التي تجمع «طفل الشروق» المختطف فور عودته لمنزل أسرته، وتحريره من يد الجناة، بعد العثور عليه بشقة سكنية.

 

 

هذا، وتكثف قوات الأمن جهودها للقبض على المتهمين الأساسين في الواقعة، والمسئولين عن تحريض المقبوض عليهم.

 

وتعود الواقعة لخطف الطفل «هشام سامي» من سيارة صديقة والدته خلال توصيله لمنزله بعد انتهاء يومه «بالحضانة» الخاصة به بمدينة الشروق، لتفاجأ صاحبة السيارة بقيام سيارة أخرى بمنعها من المرور، ومن ثم اختطاف الطفل والهروب بأقصى سرعة، وكانت الخلافات المالية مع جدّ الطفل السبب في خطف حفيده، والجدّ تلقى مكالمات هاتفية بتحويل 2.5 مليون جنيه بعد تغيير قيمة المبلغ للدولار على حسابات خارجية، مقابل الإفراج عن الطفل وإعادته لأسرته.

 

وتسلمت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، تحريات المباحث في واقعة اختطاف طفل بمنطقة الشروق، من أمام منزل رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل.

 

وكشفت التحريات وجود خلافات قديمة وحديثة في العمل بين بعض العاملين ووالد الطفل، كذلك توجد خلافات بين أم الطفل وعاملة نظافة سابقة، مما قد يسبب الشك في انتقام أحدهم، بالإضافة إلى وجود 4 كاميرات خاصة بفيلا الأسرة، التي تم خطف الطفل من أمامها، 2 منها خارج نطاق الفيلا، و2 داخل نطاق الفيلا، كما استمعت النيابة لأسرة الطفل، وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن هناك خلافات مالية بين الأب وآخرين.

 

وكشفت التحقيقات أن عملية الخطف كانت محددة للطفل بعينه وليس عن طريق الصدفة، كما أمرت النيابة بعد استدعاء السيدة التي قادت السيارة لتوصيل الطفل إلى منزله وعدد من السكان ومن لديهم خلافات مع الأب، للاستماع إلى أقوالهم، لمحاولة فك طلاسم حادثة خطف الطفل «هشام سامي».

 

وفي السياق نفسه، استمعت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، لأقوال «ع. م» في واقعة اختطاف الطفل بمنطقة الشروق، والتي قالت إنها ذهبت في موعدها لحضانة الطفل المجني عليه ووجدته بانتظارها، وتحركا للمنزل، وطلب منها الطفل أن تسرع وكأن قلبه كان يشعر بما سيحدث، قائلاً: «عاوز أروح البيت بسرعة.. عايز أنام شوية علشان أخرج بالليل»، على حد قولها.

 

يشار إلى أنه تم تحرير الطفل صباح اليوم، بعد التواصل مع جدّ الطفل من قبل المتهمين والتفاوض معه على دفع مبلغ 2.5 مليون جنيه، وأن يرسل الأموال لرقم حساب خارج البلاد، حتى لا يتمكن من استرجاعه، وحدد المتهمين للجدّ مكان العثور على الطفل.

 

ونجحت قوات الأمن في القبض على 4 متهمين بخطف طفل الشروق، بعد تتبع طريق هروبهم بالمناطق الجبلية، وقوات الأمن مازالت تلاحق عدد من المتهمين، وتباشر النيابة تحقيقاتها في الواقعة.