أعمال فنية أطاحت بها «أزمات الإنتاج».. آخرها «3 شهور»

أحمد السقا
أحمد السقا

 

أزمات إنتاجية والمشاكل المالية التي تحول دون استكمال بعض الأعمال الفنية، لن تتوقف سواء بالنسبة للمسلسلات أو الأفلام وتكون سببا في توقف العمل الفني بعد تصوير عدد من مشاهده.
 

وكان آخر عمل فني توقف تصويره فيلم "3 شهور" الذي تم تصوير بعض مشاهده في القاهرة، وسافر فريق العمل لاستكمال الفيلم بأمريكا، بعدما تعاقدت الشركة المنتجة الخاصة به مع إحدى الشركات الأمريكية لتنفيذ الجزء الخاص هناك.

 

ويأتي توقف تصوير الفيلم بعدما أخلت بها الشركة الأمريكية التي كان من المقرر أن تتولي تنفيذ إنتاج المشاهد هناك لمدة شهر كامل, حيث كان الاتفاق معها على ذلك مقابل مليون دولار,و ولكن بعدما سافر فريق عمل الفيلم لتصوير المشاهد هناك، فوجئ المنتج بالشركة الأمريكية تطلب ضعف المبلغ المتفق عليه مقابل نفس المتطلبات التي تم الاتفاق عليها، وحتى الآن لم يتم الاستقرار بشكل نهائي علي ما إذا كان فريق العمل سيعاود التصوير في أمريكا من خلال شركة تنفيذ أخري أم سيتم السفر إلي دولة أخري للتصوير بها, حيث كان سيتم تصوير شهرا كاملا في أمريكا حيث تدور معظم أحداث الفيلم.

 

يشارك في بطولة فيلم "3 شهور" كل من: أحمد السقا ومني زكي وخالد الصاوي وروجينا ووانتصار وتأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج إبراهيم إسحق.

 

ولم يسلم الفنان أحمد حلمي من المشاكل الإنتاجية، حيث تسببت في توقف مشروع فيلمه الجديد "الجان اتهان" الذي كان مقرر أن يشارك به في موسم عيد الأضحى المقبل،  ولكن حلمي تعاقد على فيلم آخر من تأليف عبد الرحيم كمال، وسوف يتم تصويره كاملا في رومانيا، ولابد من تنفيذه والانتهاء منه خلال أقل من 30 يوما، ليعرض في عيد الأضحى المقبل، وتشاركه في البطولة منة شلبي، ولم يتم الاستقرار على اسم الفيلم حتى الآن.

 

ونفس الشئ بالنسبة لفيلم "عيش حياتك"، توقف بعد تصوير ما يقرب من 75% من أحداثه، نتيجة للظروف الإنتاجية، حيث تم تنفيذ عدد من المشاهد بمنطقة سانت كاترين، بجنوب سيناء، بتكلفة إنتاجية ضخمة أثرت على باقي ميزانية الفيلم، مما تسبب في توقفه لحين حل الأزمة.

يذكر أن، فيلم "عيش حياتك" بطولة سامح حسين، ومحمد نور، وسامية الطرابلسي، وميدو عادل، ومحمود البزاوي، وأحمد التهامي، وعلاء مرسي، وحمادة بركات، وحمزة العيلي، وتأليف وسام حامد، وإخراج تامر بسيوني.


ولم تنجو المسلسلات التليفزيونية من الأزمات الإنتاجية التي تسببت في توقف تنفيذها، حيث أن الفنانة سميرة أحمد، تعرضت لتوقف مشروع مسلسلها الجديد "بالحب هنعدي" الذي تعود به إلى الدراما التليفزيونية بعد غياب 8 سنوات، وذلك بسبب مشاكل إنتاجية، وعدم انتهاء كتابة السيناريو، فحالت دون استكمال تنفيذ المسلسل الذي كان مقرر أن يعرض في شهر رمضان الماضي.
المسلسل من إخراج رباب حسين وتأليف يوسف معاطي، ويشارك في بطولته يوسف شعبان، حسن يوسف، هادى الجيار وحسين فهمي، وإنتاج صفوت غطاس.

أما الجزء الثاني من مسلسل "الزيبق"، فبعد أن تم تصوير عدد من مشاهده في ديكور الذي تم بناؤه بمدينة الإنتاج الإعلامي، استعدادا لعرضه خلال شهر رمضان الماضي، توقف فجأة استكماله، بسبب مشاكل إنتاجية خاصة بعدما انسحبت قناة ON E  من المشاركة الإنتاجية.
يذكر أن، مسلسل "الزيبق" من ﺇﺧﺮاﺝ وائل عبد الله، وبطولة كريم عبد العزيز، شريف منير، ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، سهر الصايغ.