الشريف يشيد ببرلمان الطلائع: الرئيس أكد على بناء الإنسان

السيد الشريف وكيل مجلس النواب
السيد الشريف وكيل مجلس النواب

هنأ السيد الشريف وكيل مجلس النواب، د.أشرف صبحي وزير الشباب، بمناسبة توليه حقيبة وزارة الشباب والرياضة، قائلا: «إن المهمة شاقة وعظيمة للغاية، ندعو الله سبحانه وتعالى أن يعينه عليها».

 

وأشاد خلال كلمته اليوم بالجلسة الختامية لبرلمان الطلائع تحت عنوان «نواب بكرة .. أمل ومستقبل مصر»، بقاعة مجلس الشورى سابقاً، د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ببرنامج برلمان الطلائع الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة، واصفا إياه بأنه أحد مسىوليات وبرامج ناجحة صارت علامة بارزة من أعمال الشباب والرياضة منذ أكثر من ١٤ عاما.

 

وأوضح الشريف أن برلمان الطلائع هو بمثابة نشاط تدريبي تربوي يهدف لتوعية الطلائع بآليات العمل البرلماني وتدريبهم على قواعد الممارسة الديمقراطية وقبول الاختلاف كما يشجع على المشاركة والانخراط في الحياة العامة.

 

وأشار إلى أن هذا النشاط يأتي بناءا على السياسة العامة للدولة التي تقوم على الاهتمام بالمواطن في جميع مراحل حياته ولاسيما مرحلتي الشباب والطلائع، خاصة وأن الرئيس السيسي أكد في بيانه أمام مجلس النواب بمناسبة أدائه اليمين الدستوري على أن نضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة القادمة.

 

الشريف أكد كذلك أن استضافة مجلس النواب لبرلمان الطلائع يأتي في إطار حرص الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، وحرصه الشخصي، والمجلس كله على ضرورة الارتباط بالشعب ومعايشة همومه ومشاكله للتعبير عن أماله وتطلعاته.