وزير الأوقاف يعلن بداية انطلاق خطة التوعية الصيفية

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن تكثيف التدريب والتأهيل في جميع المجالات في الجانبين الدعوي و الإداري، لإعادة الهيكلة البشرية والتأهيل الشامل والذي عليه يتم وضع الحوافز والمكافآت.


وأوضح خلال كلمته بافتتاح دورة الشئون القانونية المتخصصة في مجال شئون الوقف، بمسجد النور بالعباسية، أن بداية انطلاق خطة التوعية الصيفية منتصف الشهر، تبدأ في 690 مدرسة قرآنية، في كل مدرسة 3 محفظين.


وأشار إلى أن الوزارة تستهدف الوصول لـ1000 مدرسة بنهاية العام المالي 2018/2019،  وزيادة عدد مكاتب تحفيظ القرآن، لتحصين النشء من الأفكار المتطرفة، علمًا بان جميع الخدمات مجانية.


وفيما يخص الدفع بالواعظات، أكد أنه تم وضع 256 واعظة تؤدين الدروس حتى لا تتعرض مصليات السيدات للأفكار المتطرفة.


يذكر أن الدورة، تشهد حضور أكثر من 120 قيادة وعضوا بالشئون القانونية بهيئة الأوقاف ووزارة الأوقاف وبعض مناطق الهيئة ومديريات الوزارة وبعض محامي المجموعة الوطنية؛ لاستثمارات الأوقاف، وذلك في إطار خطة الوزارة والهيئة لعقد سلسلة من الدورات التأهيلية والتدريبية المتخصصة في مختلف المجالات .   


وشارك في الدورة المستشار جمال  ندا، رئيس مجلس الدولة الأسبق، وأكثر من 120 قيادة وعضوًا بالشؤون القانونية بهيئة ووزارة الأوقاف، وبعض مناطق الهيئة ومديريات الوزارة، وبعض المحامين بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف.