قبل النطق بالحكم.. نرصد رحلة «مني المذبوح» في 7 نقاط

منى مذبوح
منى مذبوح

ألقت الأجهزة الأمنية، الخميس 31 مايو الماضي، القبض على منى مذبوح، لبنانية الجنسية، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر من المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، لنشرها مقطع فيديو مسيء تطاولت فيه على المرأة والرجل المصري، وتتولى الجهات المختصة التحقيق معها، وفي هذا السياق، تنشر «بوابة أخبار اليوم»، التفاصيل الكاملة في عدة نقاط حول رحلة المتهمة داخل المحاكم.

 

وتتمثل في:

1: تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام ضدها، بعد ثبوت تطاولها على المرأة المصرية، كما تقدم عمرو عبد السلام المحامي، ببلاغ ضدها لقيامها بنشر فيديوهات مصورة عبر حسابها الشخصي.

 

2: وصفت في فيديوهاتها نساء مصر بعبارات وألفاظ تنطوي على اتهامهم بالدعارة، بجانب وصفها للرجال المصريين بأنهم «حرامية ونصابين».

 

3: بعد تعدد البلاغات ضدها أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بضبطها وإحضارها، كما تمكنت قوات أمن مطار القاهرة من القبض على اللبنانية منى مذبوح.

 

4: أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بحبس المواطنة اللبنانية منى مذبوح، 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

 

5: جددت محكمة مصر الجديدة، حبس اللبنانية منى المذبوح، 15 يومًا في اتهامها بنشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ينطوي على عبارات وألفاظ تسيء إلى المصريين، بحضور المتهمة وسط حراسة أمنية مشددة من قوات الأمن.

 

6: قرر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، إحالة المتهمة اللبنانية «منى علي المذبوح» للمحاكمة الجنائية العاجلة، لإذاعتها عمدًا إشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الأديان.

 

7: أجلت محكمة جنح مصر الجديدة، محاكمة اللبنانية منى مذبوح، لجلسة 7 يوليو للحكم، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء وازدراء الأديان.