معلومات الوزراء

أول رد فعل رسمي على واقعة توقف قطار بسبب «الفول والطعمية»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

بدأت وزارة النقل التحقيق في واقعة تعطل أحد القطارات بسبب ترك سائقه عربة القيادة لشراء بعض حاجاته «وجبة طعام فول وطعمية», وذلك بعد صدور قرار بإيقاف السائق ومساعده عن العمل وتحويلهما للشئون القانونية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضدهما، إضافة إلى التحقيق مع المسئولين عن تشغيل المحطة التي شهدت الواقعة.

 

وشددت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، على أنها لن تتوانى في محاسبة أي مقصر في حق المواطنين، وأنها تعالج وتتصدى باستمرار وبحرص شديد لمثل هذه الأمور بصفة عاجلة وفورية.

 

وأوضحت الوزارة أن تلك الواقعة تعد تصرفا فرديا لا يمكن تعميمه على باقي طوائف التشغيل التي تعمل على مدار ٢٤ ساعة لخدمة المواطنين في هذا المرفق الحيوي الهام الذى يخدم ملايين الركاب يومياً.

 

وتداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحتوي على لقطات مصورة لسائق قطار منوف الذي توقف في مزلقان الساحة الشعبية، بالمنوفية ليتوجه إلى أحد المطاعم لشراء وجبة الإفطار.

 

وقال «محمود محمد» شاهد عيان  في مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم» أمس الأربعاء، «إن سائق قطار منوف توقف في مزلقان الساحة الشعبية بمنوف وترك القطار وتوجه لأحد مطاعم الفول والطعمية لشراء وجبة الإفطار، الأمر الذي أثارت غضب عدد كبير من مستقلي القطار».