القبض على ولي أمر طالبة زور شهادة نجلته لإلحاقها بمدرسة التمريض

القبض على ولي أمر طالبة زور شهادة نجلته لإلحاقها بمدرسة التمريض
القبض على ولي أمر طالبة زور شهادة نجلته لإلحاقها بمدرسة التمريض

ألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة، القبض على شخص اتفق مع آخر على تزوير شهادة نجلته في الشهادة الإعدادية حتى يتمكن من إلحاقها بمدرسة تمريض المنيا نظير مبلغ مالي.

 

وتلقى اللواء علي سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، إخطارًا من العقيد إيهاب زكريا مفتش بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بمنطقة شمال الصعيد، تفيد قيام «عاشور. ص. س، ٤٠ عامًا»، مبيض محارة، مقيم مغاغة، بتزوير شهادة إتمام المرحلة الإعدادية لنجلته حتى يتمكن من إلحاقها بمدرسة التمريض بالمنيا.

 

وأكدت تحريات المقدم باسم مصطفى مفتش مباحث الأموال العامة بمنطقة شمال الصعيد، بصحة الواقعة، وتم ضبط ولي أمر الطالبة، واعترف تفصيليًا بارتكاب الواقعة.

 

وتبين من التحريات الأولية قيام المتهم الهارب بالتزوير في المحررات الرسمية، وبالاستعلام عن درجات الطالبة من مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة إدارة التدريب، تبين أن الطالبة حاصلة على ٢٢٧ درجة، بينما تم القبول بمدرسة التمريض بمجموع ٢٣٠ درجة، ولذا لجأ الأب إلى الاتفاق مع المتهم الهارب بالتزوير في شهادة إتمام الشهادة الإعدادية، وتزوير 10 درجات، وتدوينها بالشهادة، حتى يتمكن من إلحاقها بمدرسة التمريض ولكن بمجموع درجات ٢٣٧ درجة، بدلاً من الدرجة الأصلية ٢٢٧، الحاصلة عليها الطالبة.

 

وحرر محضر بالواقعة، وجارٍ إخطار المستشار محمد جمال مدير نيابة مغاغة للتحقيق في الواقعة.