مد عرض «حي على بلدنا»١٠ أيام للإقبال الجماهيري

البيت الفنى للمسرح
البيت الفنى للمسرح

قال رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار، إنه تقرر مد عرض "حي على بلدنا" من إنتاج فرقة المسرح القومي لمدة ١٠ أيام، ليمتد حتى ١٤ يوليو الجاري على المسرح القومي بالعتبة.


وأضاف "مختار"، أن القرار جاء نظرا للإقبال الجماهيري الكبير الذي يشهده العرض، منذ عرضه الأسبوع الماضي تزامنا مع احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة ٣٠ يونيو.



وعبر مدير فرقة المسرح القومي الفنان يوسف إسماعيل، عن سعادته بالإقبال الكبير الذي شهده العرض، حيث رفع العرض طوال الأسبوع الماضي لافتة كامل العدد، بالاضافة إلى النجاح النقدي الكبير الذي شهده العرض منذ بداية عرضه خلال شهر رمضان الماضي.


يذكر أن عرض "حي على بلدنا"، هو عرض مسرحي غنائي يدور حول علاقة الإنسان بوطنه وقضاياه، والتي اشتهر بها الشاعر الكبير فؤاد حداد على مدار سنين طويلة، حتى أصبح مسحراتي الوطن يشحذ الهمم ويشد العزائم من أجل تلبية نداء الوطن، وفي نفس الوقت هو الضاحك المسلي والمعين على هموم الحياة.


"حي على بلدنا"، من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، وإعداد أمين حداد، ومن بطولة أشرف عبد الغفور، وعهدي صادق، ومفيد عاشور، والمطرب محمد عزت، ورحاب رسمي، والمطربة نهال خالد، ويتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، وإبراهيم رجب، وعبد العظيم عويضة، ووجيه عزيز، ومحمد عزت، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، وأشرف على الملابس ناجي شاكر، ومن إخراج أحمد إسماعيل، والعرض يقدم يوميا في تمام العاشرة مساء على المسرح القومي بالعتبة مجانًا.