«اقتصادية النواب»: تجربة الإمارات في الخدمات الحكومية مهمة لمصر

مجلس النواب
مجلس النواب

قال مستشار دراسات الأمن القومي والاقتصاد السياسي، ووكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب د. مدحت الشريف، إن التعاون مع الإمارات في مجال الخدمات الحكومية في هذا التوقيت له أهمية قصوى لمصر، لاسيما وأن مصر تخطو خطوات كبيرة في تنفيذ إصلاحات إدارية فاعلة، مثمنًا التجربة الإماراتية في هذا الشأن، والتي أحدثت نقلة نوعية في خدمة المواطن بصفة عامة.



وأضاف "الشريف"، أن مصر تعمل على نظام الحكومة الإلكترونية منذ ما يقرب من 7 سنوات، تزامنا مع بداية عمل وزارة التنمية الإدارية، والتي تم دمجها مع وزارة التخطيط، لافتا إلى أن هناك إنجازات وخطوات فاعلة عرضت على اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ولكنها  تحتاج إلى توعية أكثر لدى المواطن للتعرف على الخدمات المقدمة له من الحكومة الإلكترونية.


وأشار وكيل اللجنة الاقتصادية، إلى أن الإعلام الوطني عليه دور هام في توضيح ما تقدمه الدولة من خدمات ليتم إيصال هذه المعلومات إلى المواطن، مشددًا على ضرورة استخدام قنوات "السوشيال ميديا" بصورة إيجابية من خلال التوعية بكل وسائلها المتنوعة كأفلام الكارتون وغيرها من الوسائل القادرة على توصيل المعلومة إلى المواطن.


وأكد مستشار دراسات الأمن القومي، أن مركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء اعتمد على هذه المنهجية خلال الفترة الماضية، مطالبًا بتوسيع هذا الاستخدام في المرحلة المقبلة ليعلم المواطن كيفية استخدام هذه الخدمات التي تسهل عليه الحصول على الأوراق والخدمات الحكومية.