محمد بدر: خطة شاملة لتجميل ورفع كفاءة شوارع الأقصر

محافظ الأقصر محمد بدر
محافظ الأقصر محمد بدر

قام محافظ الأقصر محمد بدر، بجولة ميدانية موسعة، تفقد خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من الشوارع الرئيسية في مدينة البياضية، وذلك برفقة رئيس مدينة البياضية العميد محمد عياد، وعدد من القيادات التنفيذية في المحافظة.

 

وشملت جولة محافظ الأقصر، تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع مركز شرطة البياضية، حيث وجه "بدر"، بإنشاء محطة انتظار للسيارات الأجرة في الشارع، وسرعة تجهيز ورصف الطريق الموازي للشارع، مع تخصيص منطقة حدائق في وسط الشارع مجهزة بمقاعد عامة للمواطنين.

 

كما وجه محافظ الأقصر، بوضع تصور لاستغلال منطقة الحدائق وسط شارع مستشفى البياضية العام التي يجري تطويرها، لإقامة منطقة حيوية بداخلها تشمل أكشاك حديثة لصالح تشغيل الشباب وتقديم الخدمات المختلفة للمترددين والزائرين للمستشفى.

 

كما تفقد المحافظ،  أعمال تطوير ورفع كفاءة شارع امتداد الشيخ الذهبي "الترعة المغطاة"، والذي يشمل إقامة منطقة حدائق ومتنزهات عامة أعلى الترعة التي تم الإنتهاء من تغطيتها، حيث وجه "بدر"، بتخصيص منطقة ترفيهية بها تضم ملعب كرة، وألعاب ترفيهية للأطفال.

 

وتضمنت جولة محافظ الأقصر، تفقد شارع الشيخ الذهبي، حيث وجه بنقل السوق الشعبي إلى شمال شارع الشيخ الذهبي، بعيدا عن مدرسة الشيخ الذهبي الإبتدائية، مع وضع تصور لتنظيم السوق من خلال إقامة أكشاك حضارية للبائعين، كما وجه بدر، بعمل حارة مرورية جديدة بجوار كوبري مدرسة الشيخ الذهبي الإبتدائية، ورصف شارع مدرسة التجارة.