الصحافة الإنجليزية مُحتفلة بصعود « الأسود الثلاثة»: هل تعود كرة القدم أخيرًا لموطنها؟

صورة من رويترز
صورة من رويترز

احتفلت الصحف الإنجليزية بالفوز الصعب الذي حققه منتخب الأسود الثلاثة على حساب منتخب كولومبيا بضربات الجزاء والصعود لدور الـ8 من كأس العالم.

وأبرزت الصحف الإنجليزية الفوز الذي حققه المنتخب الإنجليزي بضربات الجزاء لأول مرة في تاريخها بكأس العالم، وثاني مرة في تاريخها الكروي بعد بطولة يورو 1996.

هل تعود كرة القدم لموطنها؟

العنوان الذي اختارته صحيفة «مترو» للتعليق على فوز إنجلترا كان بالتساؤل على مدى قدرة الجيل الحالي للمنتخب الإنجليزي على إعادة كرة القدم لموطنها، في إشارة إلى ان الإنجليز هم من اخترعوا كرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن الحارس بيكفورد نجح في قيادة إنجلترا إلى الدور التالي من منافسات كأس العالم بعد ما تصدى لكرة لاعب كولومبيا باكا.

وتابعت أن لاعبي المنتخب الإنجليزي نجحوا في الحفاظ على هدوؤهم بعد ما تلقت شباكهم هدف في التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة.

واجهنا معركة كبيرة

قالت صحيفة ديلي ميل إن المنتخب الإنجليزي واجه معركة كبيرة من أجل وصول الفريق إلى دور الثمانية وذلك بعد الهدف القاتل الذي أحرزه يري مينا في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.

وأضافت الصحيفة أن التصدي لضربتي جزاء من أقدام لاعبي كولومبيا نجح حارس مرمى الأسود الثلاثة بيكفورد في تمهيد طريق إنجلترا للدور التالي وتخطي المشاكل التي تواجهها دائما في ضربات الجزاء.

لحظة تاريخية

وصفت صحيفة «إندبندنت» الفوز الذي حققه المنتخب الإنجليزي بالتاريخي، خاصة وانه جاء عن طريق ضربات الجزاء التي ظلت تعاند الأسود الثلاثة لأكثر من 10 سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في حالة تأهل إنجلترا إلى دور الـ4 بعد الفوز على السويد سيكون الوصول الأول لإنجلترا إلى تلك المرحلة منذ كأس العالم في إيطاليا عام 1990.

بلطجية

«كان يجب أن يلعب المنتخب الكولومبي بـ10 لاعبين بعد اعتداء ويلمار باريوس على هندرسون» بتلك الكلمات علقت صحيفة «ذا صن» على فوز إنجلترا، واصفة لاعبو المنتخب الكولومبي بالبلطجية.

وأضافت الصحيفة أنه مع نهاية المباراة وفوز المنتخب الإنجليزي كان مشجعي المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية يصرخون من الصدمة والألم.