روسيا 2018| العقدة تنفك .. إنجلترا تفوز بضربات الجزاء لأول مرة في المونديال

فرحة إنجليزية بالتأهل
فرحة إنجليزية بالتأهل

بلغ منتخب إنجلترا الدور ربع النهائي بعد التغلب على كولومبيا بركلات الترجيح بواقع أربع ركلات مقابل ثلاث، بعد التعادل الإيجابي المباراة بهدفٍ لمثله، وهي المرة الأولى التي تتأهل خلالها كولومبيا بركلات الترجيح في المونديال.

وبعد أن فرض منتخب كولومبيا التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على نظيره الإنجليزي في الوقت بدل من الضائع في وقت المباراة الأصلي بعدما تقدم هاري كين لإنجلترا في الدقيقة 55 من عمر المباراة، اتجه الفريقان لركلات الترجيح بعدما لم يسفر الشوطين الإضافيين عن أي جديد على مستوى النتيجة.

وتاريخ إنجلترا في ركلات الترجيح سيء للغاية، فقد أنهت تلك الركلات أحلام الإنجليز في المضي قدمًا في المونديال في ثلاث مناسبات، ودون أن تنجح إنجلترا في الفوز بركلات الترجيح ولو لمرة واحدة بالمونديال.

ثلات مرات من الفشل

أول المرات كانت في مونديال إيطاليا عام 1990، حينما خسرت في الدور نصف النهائي أمام منتخب ألمانيا بواقع أربع ركلات لثلاث بعد انتهاء المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

ثاني المرات كانت بعد ثماني سنوات في مونديال فرنسا 1998، عندما ودعت الدور ثمن النهائي على يد منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح بواقع أربع ركلات لثلاث، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2-2.

آخر المرات كانت في مونديال ألمانيا عام 2006، في الدور ربع النهائي بالخسارة أمام البرتغال بركلات الترجيح بواقع ثلاث ركلات لواحدة بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.