«الصحة»: القوافل الطبية عالجت 46 ألف مواطن في يونيو الماضي

وزارة الصحة
وزارة الصحة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد المواطنين الذين استفادوا من القوافل الطبية التي وصل عددها لـ47 قافلة في 17 محافظة خلال شهر يونيو الماضي، وصل عددهم إلى 46 ألفا و393 مواطنا قدمت لهم الخدمات الطبية العلاج بالمجان.

 

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الصحة على تقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة، وتوفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن المحافظات التي تم تنفيذ القوافل بها شملت الجيزة، والقليوبية، والبحيرة، والدقهلية، والمنيا، وأسوان، والمنوفية، وبني سويف، ومطروح، والشرقية، والأقصر، ودمياط، وأسيوط، والسويس، والفيوم، والقاهرة، وقنا، لافتا إلى أنه تم تنفيذ القوافل بمشاركة 362 عيادة.

 

وأضاف «مجاهد» أنه قامت هذه القوافل بإجراء 6 آلاف و196 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 10 آلاف و186 ندوة تثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

 

وأوضحت المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة الدكتور وفاء الصادق، أنه تم تحويل 411 حالة إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين صحي.