«جنايات القاهرة» توجه تهمة إهانة المحكمة لمتهم بـ«أنصار الشريعة»

كتائب أنصار الشريعة
كتائب أنصار الشريعة

واصلت محكمة جنايات القاهرة "الدائرة 11 إرهاب"، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، سماع شهود الإثبات والنفي في محاكمة 23 متهما بينهم 4 هاربين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب أنصار الشريعة".


ولاحظت المحكمة، خلال مناقشة شاهد الإثبات، بصوت طرق بشدة على قفص الاتهام المتواجد به المتهمين، وبسوْال أمن القاعة تبين أن المتهم رقم "13"، ويدعى محمد عنبر هو الذي يقوم بطرق قفص الاتهام بشدة.


وقالت المحكمة، إن ما حدث من تشويش على المحكمة وفقًا للمادة 133 فقرة 2 من قانون العقوبات، واستمع للتشويش كل من كان بالقاعة من محامين وصحفيين، موجهة للمتهم تهمة إهانة المحكمة.


وطلب ممثل النيابة، توقيع العقوبة على المتهم، والتمس الدفاع الحاضر عن المتهم البراءة ودفع بانتفاء أركان جريمة الإهانة التي واجهتها المحكمة للمتهم، وأنه لا يقصد تشويشًا ولا إهانة، ولكن المتهم وسائر المتهمين محجوبون عن صلتهم بهيئة المحكمة من خلال القفص الزجاجي.

عقدت الجلسة الرباعية  برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس المحكمة، والمستشارين عصام أبو العلا، ومختار العشماوي، ورأفت زكي، وحضور محمود حجاب، ومحمد جمال رئيسا نيابة أمن الدوله العليا، بسكرتارية حمدي الشناوي.