قاضي التحقيق يستمع لأقوال «يوسف والي» في الاستيلاء على أراضي الدولة

 المستشار صفاء الدين أباظة
المستشار صفاء الدين أباظة

بدأ المستشار صفاء الدين أباظة، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل، التحقيق في قضايا الاستيلاء على أراضي الدولة.

حيث انتقل المستشار أباظة، في تمام 11 صباحًا، إلى مقر مستشفى الزراعيين بالدقي، لاستجواب وزير الزراعة الأسبق د. يوسف أمين والي، حول الاتهامات المنسوبة إليه بتسهيل الإجراءات لآخرين، من أجل الاستيلاء على أراضي الدولة والتي تقدر بملايين الجنيهات، في طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

باشر قاضي التحقيق التحقيقات مع د. سامي جابر مدير عام مستشفي الزراعيين، ورئيس الإدارة المركزية، وقطاع الخدمات الطبية بوزارة الصحة، والذي أفاد بأن يوسف والي حضر إلى المستشفى بقسم الطوارئ يوم 6 يونيو الجاري، في حوالي الساعة 12:30 صباحًا، حيث تم توقيع الكشف الطبي عليه وتبين إصابته بحالة التهاب شديد في قدميه، وانتشار صديد تحت الجلد .

وتبين أنه مصاب بميكروب تسبب في الالتهاب الرئوي، وهو ما يؤدي إلى إصابته بجلطة في القدم، ثم الرئة، في حالة التحرك أو بذل أي مجهود، كما تبين من خلال عمل فحوصات طبية، بأنه مريض بفيروس سي وفتق قربي، وأنه ظل يتلقى العلاج لمدة 17 يومًا، حتى استقرت حالته الصحية، إلا أنه مازال حالته تتطلب احتجازه داخل المستشفى، لاستكمال العلاج لعدم عودة الميكروب مرة أخرى.

وأمر قاضي التحقيق بإحضار الملف الطبي، لوالي للاطلاع عليه، والذي حمل رقم 204، وشرع القاضي في الاطلاع على كافة الأوراق والتقارير والفحوصات الطبية، المرفقة، داخل الملف حول الحالة الصحية ليوسف والي، وقام القاضي بالإمضاء على الملف بما يفيد الاطلاع، وبعد أن انتهى التحقيق مع مدير المستشفى، انتقل القاضي إلى الطابق الذي يرقد به يوسف والي، داخل جناح رقم 204 وعند دخول قاضي التحقيق لوالي وجد معه محامي وعدد من أقاربه داخل الغرفة، وأمر القاضي بالجميع بالانتظار خارج الغرفة في الاستراحة الخارجية، لحين الانتهاء من التحقيق مع يوسف والي.