عبد القادر درويش: دراسة إنشاء شركة بين اقتصادية قناة السويس و«أجيليتي»

عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية
عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية

أكد اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي، أن إنشاء مركز لوجيستي في شرق بورسعيد يعمل على تقديم الحلول اللوجيستية والتكنولوجية للمستثمرين فى المنطقة.


وأوضح نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي، أن المركز اللوجيستي يقوم بتوفير منظومة إليكترونية جمركية آمنة لتيسير حركة تداول السلع بطريقة آمنة و الارتقاء بمستوى الخدمات بالميناء لزيادة الميزة التنافسية، مما يساهم في زيادة حجم فرص العمل بمنطقة شرق بورسعيد.

 

وأضاف عبد القادر درويش، أن البروتوكول يهدف إلى دراسة إنشاء شركة بين الهيئة الاقتصادية وأجيليتي، فيما بعد، مشيراً إلى مخطط التنفيذ للعمل بين الطرفين يتضمن المرحلة الأولى المتمثلة في إعداد دراسات الجدوى الخاصة بتطوير مركز لوجيستى وتقديم الخدمات التكنولوجية الجمركية لمدة 8 ثمانية أشهر.


وأشار نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي، إلي أن المرحلة الثانية، تتضمن إعداد الخطط التفصيلية، والمخطط الرئيسي النهائي والتفصيلي لمشروع المركز اللوجيستى ومراحله، والدراسات الفنية والمالية التفصيلية لتقديم الخدمات التكنولوجية لمدة 6 أشهر، ثم تأتي المرحلة الثالثة المتضمنة تأسيس شركة مشتركة في غضون 6 أشهر.