وزير التعليم: قريبا يودع طلابنا الكتاب المدرسي

 طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، «إن بنك المعرفة مشروع قومي بذل فيه مجهود كبير، ويعد أداة هامة لترويج العلوم والتعليم في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال نشر محتوى علمي كبير باللغة العربية».

 

جاء ذلك، خلال كلمة الوزير في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي الرابع الذي انطلق تحت عنوان «تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في مجتمع المعرفة: استراتيجيات وتطبيقات إبداعية» في الفترة من 26-28 يونيو 2018، تحت رعاية الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني – الأهلية.

 

وأضاف الوزير «أن تطوير التعليم ومتطلبات المرحلة من بنك المعرفة والتحول إلى تكنولوجيا التعليم تلقى مساندة رهيبة من رئاسة الجمهورية»، لافتا إلى أن المستهدف من بنك المعرفة وصول القارئ لمعلومات عن العلوم، وتحبيب الأطفال في الثقافة العلمية؛ تحقيقًا لرؤية رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصرى على التفكير والبحث والإبداع.

 

ولفت «شوقي» إلى أنه تم اﻻتفاق مع أكبر دور نشر على تزويد بنك المعرفة بالمحتوى العلمي لفتح تعليم البحث العلمي لأبنائنا الطلاب، وجعل بنك المعرفة منصة للتعليم الإلكترونى، وذلك لتحويل الكتب إلى النظام الرقمى.

 

وأوضح أن بنك المعرفة يحتوي على مقالات في العلوم بلغة مبسطة لتحفيز الطلاب، مؤكدا أن بنك المعرفة يختلف عن بحوث الإنترنت اﻷخرى؛ حيث إن المصادر الموجودة به مصادر موثوق بها ولها مصداقية، لأنه تمت مراجعتها مراجعة علمية دقيقة فضلًا عن أنها معلومات قيمة، ﻻفتًا إلى رغبة الوزارة في وضع هذه الثروة فى يد كل طفل مصرى.