على مسئولية وزير الكهرباء..صعيد مصر بدون انقطاع للكهرباء في 2019

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، بأن الوزارة تسعى إلى الوصول بأعلى جودة في توصيل الخدمة للمستهلك بنسبة 100%،  وتعمل على صيانة المحطات بشكل دوري.


 وأشار إلى أن الانقطاعات التي تحدث الآن ليست طويلة ولكن بسبب تنفيذ خطة طموحة لتحويل الخطوط الهوائية إلى أرضية.
وأضاف شاكر في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه بحلول عام 2019 سيتم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة وإحلال الخطوط التالفة وتغيير الخطوط الهوائية إلى أرضية ليصبح صعيد مصر بدون انقطاعات.


وأشار شاكر إلى أن احتراق بعض محطات المحولات أو عزل الدوائر خلال الأيام الماضية، جاء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بسبب تهالك وقدم هذه المحطات، والشركة المصرية لنقل الكهرباء تقوم بأعمال الصيانة الدورية لخطوط النقل ومحطات المحولات.


ومن جانبه صرح د.أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة أن الوزارة أعدت خطة لتحسين الخدمة المقدمة للمواطن والقضاء تماماً على مشاكل الانقطاعات الناتجة عن انخفاض الجهد وبُعد محطات التوليد عن محافظات الوجه القبلي، وذلك بتكلفة تصل لـ37 مليار جنيه لتطوير شبكتي النقل والتوزيع.


وأكد حمزة أن الوزارة ستوفر هذا المبلغ من خلال قرض ستتحمل وزارة المالية نسبة من فائدة هذا القرض وهذه الخطة تعتمد على تطوير وتوسيع شبكات النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية خلال جدول زمنى مدته 3 سنوات ولكن سيتم ضغط المدة الى عام ونصف وتنتهى بحلول عام 2019 .