«أجيليتي الكويتية»: مصر مؤهلة لتصبح مركز إقليمي للخدمات اللوجيستية

طارق سلطان الرئيس التنفيذي لأجيليتي
طارق سلطان الرئيس التنفيذي لأجيليتي

أكد طارق سلطان نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لأجيليتي، أن موقع مصر المتميز يساعد على الوصول إلى أسواق المنطقة والمسارات التجارية فيها ويؤهلها أن تكون مركزاً للتوزيع الإقليمي، ومع زيادة الطلب للدخول إلى السوق الإفريقية، قامت أجيليتي بالاستثمار في هذا السوق الواعد. 

 

وأضاف والرئيس التنفيذي لأجيليتي، أن شركة «أجيليتي – مصر»، تدير 43 ألف متر مربع من المستودعات، و30 ألف متر مربع من المساحات التخزينية المفتوحة، كما تدير الشركة في مدينة السادس من أكتوبر أكثر من 60 ألف موضع تخزين ومناولة المواد من خلال 67 منصة للتحميل.

 

وأوضح، أن الشركة تقدم حلولاً مميزة لخدمات شحن ونقل البضائع الحساسة، مع تمتع عملائها بخاصية التتبع الإليكتروني للبضائع المنقولة براً، وبحراً، وجواً، عبر الموانئ المصرية من خلال رخصة الوكالة الملاحية التابعة للشركة، في جميع أنحاء مصر.


وأشار طارق سلطان، إلي أن التواجد بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل عام، والعمل في منطقة شرق بورسعيد خاصة، يمكن الشركات من الحصول على بنية تحتية بجودة عالية وخدمات لوجستية وجمركية سريعة وسهلة وفعالة من حيث الوقت والتكلفة.

 

وقال إن تطوير منطقة صناعية ولوجيستية متكاملة بحلول مستدامة وتقنية، مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتوفير خدمات ميكنة وتحديث الجمارك يتماشى مع إستراتيجية أجيليتي للقارة الإفريقية وتعزيز مركز مصر ومكانتها في الاقتصاد الإقليمي.


يذكر أن شركة «أجيليتي» واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال الخدمات اللوجيستية المتكاملة، تقدر إيراداتها السنوية بـ4.6 مليار دولار ويعمل لديها أكثر من 22 ألف موظف في أكثر من 500 مكتب في 100 دولة.