فيديو| أنصار أردوغان يزورون بطاقات التصويت بالانتخابات التركية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قام أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،اليوم الأحد، بتسويد عدد كبير من بطاقات الاقتراع داخل إحدى مراكز التصويت بتركيا تحت مرأى ومسمع وحماية من العناصر الشرطية التي زعمت وجودها داخل اللجنة بغرض التأمين.

وقد نشرت صحيفة زمان التركية عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو يكشف مبادرة أنصار الحكومة في تركيا إلى التزوير من خلال ختم الأوراق الانتخابية لصالح أردوغان و حزب العدالة والتنمية بمدينة أرضروم شرق تركيا، حيث التقط أحد الأشخاص مقطع الفيديو بكاميرا هاتفه المحمول، ويظهر فيه مجموعة من الأشخاص يعتقد أنهم مسؤولون عن لجنة انتخابية ويقومون بتسويد بطاقات فارغة لصالح أردوغان وحزبه، ثم يقومون بوضعها في الصندوق وكأنها استخدمت من قبل المواطنين وذلك لضمان تجميع أكبر قدر من الأصوات لصالح أردوغان.

كان الملايين من الأتراك قد توجهوا إلى صناديق الاقتراع منذ الصباح للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة التي تشهد منافسة شرسة وغير مسبوقة في تاريخ تركيا الحديث بعد الاستفتاء الذي أُقيم في أبريل العام الماضي على التعديلات الدستورية والتحول إلى النظام الرئاسي.

وبحسب البيانات الرسمية للهيئة العليا للانتخابات التركية فان 56 مليونا و322 ألفا و632 ناخبا سيدلون بأصواتهم في 180 ألف صندوق داخل البلاد في حين يدلي في البعثات والمعابر الحدودية مليون و486 ألفا و532 ناخبا.