«حرحور» يشكل لجانًا للمرور على أبناء سيناء في 4 محافظات

اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

أصدر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قرارا بتشكيل لجان للمرور على أبناء المحافظة من سكان رفح والشيخ زويد الذين غادروا المحافظة للإقامة بمحافظات الإسماعيلية والشرقية والمنوفية والبحيرة، بسبب الإرهاب.

 

وشكلت اللجان برئاسة مساعد المحافظ، التي تضم أعضاء من مديريات التضامن الاجتماعي والشئون الصحية والتموين والتربية والتعليم، على أن تنتقل تلك اللجان للالتقاء بأهالي شمال سيناء المقيمين بهذه المحافظات.

 

 وتقوم اللجان بالمرور على المواطنين بمقر سكنهم الجديد بتلك المحافظات والالتقاء بهم في وجود معاقل ومشايخ القبائل، لمعرفة مشاكلهم ومطالبهم للعمل على حلها وتذليل كافة المشكلات بشكل غير تقليدي سواء كانت مشاكل متعلقة بالتموين أو صرف الأدوية المزمنة للمرضى منهم، أو نقل الأبناء من مدارسهم بشمال سيناء للمدارس المتواجدة بالمحافظات التي يقيمون بها، لحل أي مشاكل متعلقة بصرف التعويضات والإعانات.

 

 وأكدت المحافظة، استمرار تلك اللجان في تواصل دائم مع أبناء المحافظة بمناطقهم الجديدة، بجانب تواصلها مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المتواجدين بها، لحل المشاكل مهما كانت وتقديم المساعدات المادية والمعنوية المطلوبة، مع تقديم رؤساء اللجان تقرير نصف شهرية للسيد المحافظ والجهاز التنفيذي وإظهار جميع الأعمال التي تم اتخاذها.

 

وتشمل أهداف اللجان إظهار المصاعب وتقديم الاقتراحات لحلها مع تقديم الاقتراحات لتطوير أداء تلك اللجان لتقديم الخدمة الأفضل دائما لأبناء المحافظة سواء داخلها أو خارجها   حيث سيتم إعداد تقرير مفصل كل أسبوعين عن مشاكل المواطنين واهم المشكلات وطرق حلها.