روسيا 2018| المكسيك تهزم كوريا وتنتظر مباراة ألمانيا والسويد لحسم التأهل

صورة من المبارة
صورة من المبارة

حقق منتخب المكسيك، على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي تقام ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم روسيا 2018.


الشوط الأول

 

جاءت بداية الشوط الأول بسيطرة مكسيكية على الكرة في منتصف الملعب بحثا عن تسجي الهدف الأول، ولكن دون خطورة على مرمى كوريا الجنوبية.

وفي الدقيقة 13، أرسل هوانغ هي تشان عرضية خطيرة من الجهة اليمنى تصل إلى لي يونج ولكن الدفاع المكسيكي أخرجها في الوقت المناسب لتمر الكرة دون خطورة.

وفي الدقيقة 21، أضاع سزن هيونج مين فرصة تسجيل الهدف الاول للكوريين بعد أن وصلت الكرة إليه وسددها قوية ارتطمت في الدفاع لتتهيأ أمامه مرة أخرى ليسددها قبل أن يشتتها الدفاع المكسيكي خارج الملعب.

وفي الدقيقة 24، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمنتخب المكسيكي بعد لمس جانج هيون سوو مدافع كوريا الجنوبية الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وأحرز كارلوس فيلا الهدف الأول لصالح المكسيك من ركلة جزاء التي احتسبها الحكم ليسددها على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 28، أضاع كارلوس فيلا فرصة تسجيل الهدف الثاني للمكسيك بعد أن سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، وتصدى لها الحارس جو هيونوو بصعوبة لتخرج إلى ركلة ركنية.

مرت الدقائق الخمس الأخيرة في أحداث الشوط الأول بدون أي خطورة تذكر على المرميين في ظل احتفاظ المكسيك بنسبة الاستحواذ الأكبر عن طريق التمريرات القصيرة في وسط الميدان طمعا في الحفاظ على التقدم بهدف نظيف.
 

الشوط الثاني

 

مرت الدقائق الأولى من الشوط الثاني باستحواذ كوري جنوبي على الكرة ومحاولات حثيثة للضغط على دفاعات المكسيك المنظمة بحثا عن تعديل نتيجة اللقاء وإحراز هدف التعادل.
 

وفي الدقيقة 58، أشهر الحكم ميلوراد مازيتش أول بطاقة صفراء في المباراة وكانت من نصيب كيم يونج جوون بعد التدخل العنيف على كارلوس فيلا لاعب المكسيك في وسط الملعب.


وفي الدقيقة 60، ظهر منتخب المكسيك أخيرا وأضاع فرصتين متتاليتين بكرتين كانت أولهم تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء من اللاعب كارلوس فيلا قبل أن يعود المنتخب المكسيكي بهجمة أخرى سددها أندرس جواردادو بالقدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس الكوري يتألق ويحول الكرة الي ركلة ركنية.


وفي الدقيقة 66، سجل تشيتشاريتو الهدف الثاني من هجمة مرتدة بقيادة لوزانو الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب إلى حدود منطقة الجزاء ليمررها إلى تشيتشاريتو داخل المنطقة ويمر من المدافع جانج هيون سوو بطريقة رائعة ليسددها إلى داخل الشباك.    

وفي الدقيقة 80، زاد المنتخب الكوري الجنوبي من استحواذه على الكرة بانطلاقات في وسط الملعب وعلى الأطراف دون ترجمة ذلك إلي خطورة حقيقية على مرمى الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا.

وفي الدقيقة 93، أحرز اللاعب سون هيونج مين هدف كوري عن طريق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لمرمى جييرمو أوتشوا حارس مرمى منتخب المكسيك.

عقب الهدف الكوري، أطلق الحكم الصربي ميلوراد مازيتش صافرة نهاية المباراة معلنا فوز المكسيك بهدفين لهدف ويرتفع بهذا الفوز رصيد المكسيك إلي 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة بينما يتجمد رصيد كوريا الجنوبية خاليا من النقاط في ذيل المجموعة ذاتها.