وزير الإعلام السعودي: دعم الشرعية باليمن استعادة 85% من الأراضي

وزير الإعلام السعودي: دعم الشرعية باليمن استعادة 85% من الأراضي
وزير الإعلام السعودي: دعم الشرعية باليمن استعادة 85% من الأراضي

قال وزير الإعلام السعودي د. عواد بن صالح العواد، إن تحالف دعم الشرعية في اليمن تمكن من استعادة وتحرير ما يزيد عن 85 % من الأراضي اليمنية مع التزامه التام بقواعد الاشتباك وحماية المدنيين ودعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مقاومة الإرهابيين المعتدين.


وأضاف «العواد»، في كلمته اليوم السبت 23 يونيو، أمام الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي يعقد برئاسته في قصر المؤتمرات بجدة، أن التحالف تمكن من تحقيق انتصارات ملحوظة في مختلف الجبهات وخصوصًا جبهة صعدة، المعقل الرئيسي لمليشيات الحوثي الانقلابية وجبهة «نهم» شرق العاصمة صنعاء، حيث حقق التحالف تقدما نوعيًا، وتم تحرير عدد من المواقع الإستراتيجية وقطع طرق إمداد المليشيات ومحاصرة فلولها وتكبيدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما تم تأمين المناطق المحررة وإعادة الأسر النازحة إلى منزلهم.


وتابع: «وفي خطوة حاسمة ومفصلية من العمليات العسكرية واستجابة للحكومة اليمنية الشرعية ودعما لجهود الجيش اليمني الوطني، أطلق تحالف دعم الشرعية في اليمن عملية عسكرية وإنسانية لتحرير ميناء الحديدة غرب اليمن بهدف إيقاف عمليات تهريب الأسلحة وضمان أمن حركة الملاحة البحرية وتسهيل دخول المساعدات الإغاثية بما يضمن تحسين الظروف المعيشية للشعب اليمني الشقيق، وتجفيف منابع تمويل الحوثيين والضغط عليهم للتفاوض بشكل جدي والخروج من حالة الجمود التي تشهدها جهود إيجاد حل سياسي للأزمة بما يضمن وحدة واستقلال اليمن وسلامة أراضيه وفقا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرارات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل وتنفيذا لقرار مجلس الأمن 2216 ».


وأوضح وزير الإعلام السعودي، أن دعم التحالف للشرعية لم ينحصر على العلميات العسكرية وحسب، بل امتد إلى جوانب أخرى اقتصادية وأمنية وإغاثية وخدمية ومشاريع تطوير البنية التحتية وتعبيد الطرق، وإعادة تأهيل الموانئ وزيادة طاقتها الاستيعابية، ففي الوقت الذي تدعم فيه مقاتلات التحالف عمليات الجيش الوطني اليمني في مختلف الجبهات تتحرك قوافل الإغاثة إلى تعزيز مساعدة المحتاجين في مختلف المناطق المحررة.


ولفت إلى أن جهود التحالف لا تقتصر على الجوانب العسكرية والسياسية والإنسانية بل تتضمن الدعم الإعلامي بكافة وسائله التقليدية والحديثة وبمستوى عالي من الإتقان من حيث الجودة في المحتوى والالتزام بالمعايير المهنية العامة التي ترتكز على مواثيق الشرف الصحفي والإعلامي.


وأشار إلى أن الاجتماع يهدف إلى مراجعة الجهد الإعلامي لدول التحالف خلال الفترة الماضية، ومدى تحقيقه لأهدافه وتعزيز جهود التعاون الإعلامي وبحث سبل تطويرها والتصدي للإعلام المعادي للتحالف وتنسيق الجهود لمواجهته وكشف أجندته.