«مدبولي» يتفقد المتحف الكبير واستكمال أعمال تطوير هضبة الأهرامات

رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي

يتفقد رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولي، بعد قليل أعمال تطوير هضبة أهرامات الجيزة، بحضور وزير الآثار د. خالد العناني ، وعدد من مسئولي محافظة الجيزة .

 

تأتي الزيارة في إطار اهتمام الدولة بتنفيذ المشروعات القومية، حيث يعد المتحف الكبير أحد أهم المشروعات القومية في مصر.

 

 وتتضمن جولة رئيس الوزراء، للمتحف الكبير تفقد مركز الترميم الخاص بالمتحف، والاطلاع على ما تم الانتهاء منه من أعمال المشروع والأعمال التي في حيز التنفيذ.

 

وكان المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير "طارق توفيق" قد أكد أن الدولة تضع المشروع على خريطتها الاستثمارية باعتباره واحدا من المشروعات الكبرى التي تروج لها، كما سيكون مركزا رائدا للدراسات العلمية والتاريخية والأثرية على مستوى العالم بالإضافة إلى أنها تستهدف تحويل المنطقة المحيطة بالمتحف لمنطقة جاذبة للاستثمار المحلى والأجنبي، حيث يعتبر القطاع السياحي واحدا من أهم القطاعات الاستثمارية الجاذبة.

 

جدير  بالذكر  أن إجمالي مساحة المتحف تبلغ نحو 491 ألف متر مربع ويغطى المبنى نحو 168 ألف متر مربع، ويضم 100 ألف قطعة أثرية يتم عرضها للعالم لأول مرة ويستوعب 15 ألف زائر يوميا، كما يضم 28 محلا تجاريا بمساحات متفاوتة ما بين 124 مترا مربعا و570 مترا مربعا، بالإضافة لممر التسوق وأكشاك الهدايا التذكارية، والوجبات السريعة والمشروبات، وفندق مميز يضم 30 غرفة، ومطعم وناد صحي.