«أمن الغربية» يكشف لغز سرقة الشقق السكنية ويضبط الجناة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت مباحث مركز شرطة سمنود بالغربية، في تحديد مرتكبي واقعة السطو على إحدى الشقق السكنية وسرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية، وتتمكن من ضبط أحد مرتكبيها.

تعود أحداث الواقعة، عندما تبلغ لمركز شرطة سمنود بالغربية من محمد م. ا، 34 سنة، بائع فاكهة، بقيام مجهول بالدلوف إلى الشقة سكنه والاستيلاء على مبلغ مالي 140 ألف جنيه، 5 قطع مصوغات ذهبية، ومن خلال جمع المعلومات وإجراءات التحريات أسفرت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من معتز ع. م، 21 سنة، مقيم بدائرة المركز، سبق اتهامه في قضيتي "سرقة"، وأحمد م. ى، 26 سنة، هارب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبحوزته 2 مفتاح مصطنع خاص بمسكن المجني عليه، وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع المتهم الثاني لارتباطه بعلاقة صداقة وجيرة بالمجني عليه وأنه تحصل على مفاتيح شقته عن طريق المغافلة وقام باستخراج نسختين مصطنعتين والدلوف إلى شقة المجني عليه حال تأكده من غيابه وأسرته، تم بإرشاد المتهم ضبط مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، 5 قطع مشغولات ذهبية، هاتف محمول قام بشرائه من متحصلات السرقة، وأضاف بأن باقي المبلغ المالي بحوزة المتهم الهارب.

وبعرض المسروقات على المجني عليه تعرف عليها وأتهمه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.