روسيا 2018| «مبابي» يؤهل فرنسا ويقصي بيرو في مباراة متكافئة «فيديو»

صورة من المباراة
صورة من المباراة


حقق المنتخب الفرنسي، فوزا صعبا على منتخب بيرو بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب «إيكاترينبورج أرينا» ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

أحرز هدف الديوك الفرنسية، المهاجم كيليان مبابي في الدقيقة 34، ليصبح أصغر لاعبي فرنسي يسجل هدفا في بطولات كأس العالم بواقع 19 عام و6 أشهر.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد فرنسا إلى 6 نقاط ليتصدر المجموعة الثالثة، وخلفه الدنمارك بـ4 نقاط ثم استراليا بنقطة وحيدة، فيما احتل بيرو قاع المجموعة بدون نقاط ليودع مونديال روسيا 2018 رسميا.

 

الشوط الأول

 

جاءت بداية الشوط الأول غير متوقعة للجميع بضغط عالي من لاعبي منتخب بيرو على الديوك الفرنسية واستحوذوا على الكرة في الدقائق الأولى من المباراة في المقابل تراجع لاعبي فرنسا من أجل امتصاص حماس لاعبي بيرو.

بعد مرور 5 دقائق، انحصر اللعب في وسط الملعب وحاول لاعبي الديوك الفرنسية السيطرة على الكرة ولكن قابله ضغط متقدم من لاعبي البيرو عليهم، وتبادل لاعبي المنتخبين الاستحواذ على الكرة لكن دون خطورة على المرميين.

وشهدت الدقيقة 11، أول هجمة لمنتخب فرنسا في المباراة بعدما اخترق جريزمان الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ولكنها افتقدت الدقة لتمر بجانب القائم الأيسر للحارس دون خطورة.


وفي الدقيقة 12، سدد بول بوجبا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت بأرضية الملعب وذهبت على يمين الحارس وتمر إلى خارج الملعب.
 


وبعد المحاولات الفرنسية تراجع لاعبي بيرو إلى مناطقهم الدفاعية بعد تكشير الديوك عن أنيابهم بعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول، وفي الدقيقة 15 أضاع فاران فرصة تسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية نفذت إلى منطقة الجزاء ارتقى لها ولعب برأسه قوية ولكنها افتقدت الدقة لتمر دون خطورة.


وفي الدقيقة 16، سدد جريزمان كرة صاروخية من على حدود المنطقة لينقذها الحارس بصعوبة بساقه لترتد إلى وسط الملعب ويضيع فرصة أخرى فرنسية لتسجيل الهدف الأول.
 

وعاد لاعبي منتخب بيرو للاستحواذ على الكرة من جديد، وفي الدقيقة 23 حصلوا على ركلة ركنية من الجانب الأيمن نفذت إلى منطقة الجزاء ولكن الدفاع أخرجها بنجاح.


وفي الدقيقة 27، انطلق إديسون فلوريس بالكرة من الجانب الأيمن وأرسل عرضية ولكن الدفاع الفرنسي أخرجها بنجاح لتمر الكرة دون خطورة.


وشهدت الدقيقة 30، أخطر كرة بالشوط الأول لصالح منتخب بيرو من عرضية أرضية وصلت إلى جيريرو داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة قوية ولكن الحارس لوريس تصدى لها بنجاح لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول في المباراة.
 


وفي الدقيقة 33، أضاع مبابي فرصة تسجيل الهدف الأول من تمريرة سحرية من بوجبا لداخل منطقة الجزاء، قابلها مبابي بتسديدة بكعب القدم ولكنها غير متقنة ليمسكها الحارس بسهولة.

 

وعلى عكس سير المباراة، سجل كيليان مبابي الهدف الفرنسي الأول في المباراة في الدقيقة 34، من تمريرة رائعة من بوجبا إلى جيرو لترتطم في قدم أحد مدافعي بيرو لتتهيأ الكرة أمام مبابي الذي سددها مباشرة إلى داخل الشباك.

 

وبعد الهدف الفرنسي، اندفع لاعبي منتخب بيرو إلى الهجوم من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن دون خطورة على مرمى الحارس لوريس بفضل تنظيم دفاع الديوك الفرنسية.

 

واعتمد لاعبي فرنسا على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 43، أضاع المدافع لوكاس هيرنانديز فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد سلسلة من التمريرات القصيرة لتصل إلى هيرنانديز داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية ولكن براعة حارس بيرو أنقذ المرمى البيروفي من استقبال الهدف الثاني.  

 

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بتقدم لاعبي بيرو إلى الهجوم من أجل تسجيل هدف التعادل، وشهد استحواذ لاعبي بيرو على الكرة في منتصف ملعب فرنسا.


ومن سلسلة تمريرات قصيرة في الدقيقة 50، تهيأت الكرة أمام القادم من الخلف بيدرو أكينو الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالعارضة وتخرج إلى خارج الملعب.
 

وفي الدقيقة 57، حاول لاعبي بيرو اختراق الجهة اليسرى لمنتخب فرنسا، ووصلت عرضية متقنة إلى جيريرو داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع الفرنسي أخرج الكرة بنجاح.

وتواصل استحواذ لاعبي بيرو على الكرة، وفي الدقيقة 60 تهيأت الكرة أمام اندري كاريلو على حدود منطقة الجزاء بعد عدة تمريرات قصيرة ليسددها قوية ولكنها مرت من فوق العارضة بمليمترات قليلة. 

وفي الدقيقة 66، سدد المدافع المتقدم لويس أدفينكولا كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت من فوق العارضة بمليمترات قليلة.

وأضاع جيفرسون فارفان، فرصة تسجيل هدف التعادل لبيرو بعد سلسلة تمريرات قصيرة وصلت إلى جيريرو داخل منطقة الجزاء من الجانب الأيمن وأرسل عرضية خطيرة إلى فارفان على الجهة المقابلة ليسددها بصعوبة وتمر بجانب القائم الأيمن للحارس لوريس.


واستعاد المنتخب الفرنسي الاستحواذ على الكرة مرة أخرى لامتصاص حماس لاعبي بيرو، ولكن دون خطورة على المرمى البيروفي.


وشهدت الدقيقة 81 أول فرصة خطيرة للفرنسيين في الشوط الثاني من جانب عثمان ديمبيلي من كرة ساقطة إلى داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية لكنها تمر بجانب القائم الأيسر.

وحاول لاعبي منتخب بيرو تسجيل هدف التعادل ولكن جميع المحاولات فشلت بسبب تنظيم الدفاع الفرنسي بالإضافة إلى نفاد المخزون البدني للبيروفيين بعدما أدوا مباراة كبيرة على الديوك الفرنسية طوال أحداث الشوطين الأول والثاني لينتهي اللقاء بفوز فرنسا بهدف دون رد.