ضبط معتمر بـ644 علبة دواء مهربة بمطار القاهرة

جمارك مطار برج العرب الدولى تضبط محاولتى تهريب صاعق كهربائى 644 علبةبنادول
جمارك مطار برج العرب الدولى تضبط محاولتى تهريب صاعق كهربائى 644 علبةبنادول

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب الدولى، برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية، من ضبط محاولتى تهريب صاعق كهربائى وكمية من الأدوية البشرية.

 

واشتبه رجال الجمارك أثناء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على طائرة خطوط إير كايرو القادمة من جدة في الراكب «ا. ا» مصرى الجنسية قادم من جده بعد أدائها مناسك «العمرة»، وذلك بعد أن بدت عليه علامات القلق والارتباك والتردد.

 

وتبين خلال مرور أمتعة الراكب على الجهاز بمعرفة طاقم الفحص بالأشعة تأييد الاشتباه ووجود أجسام معتمة، وبالعرض على السيد رزق مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش الأمتعة وتفتيش الراكب ذاتيا.

 

وأسفرت عملية التفتيش وجود 644 علبة بنادول كولد أند فلو وبنادول اكسترا وسنترام مفرغة من العلب داخل الجيوب السحرية ببطانة وأسفل الحقيبة، حيث بلغت قيمه التعويضات 71 ألف جنيه.

 

وفي المحاولة الثانية بناء على مذكرةاشتباه مشتركة من إسلام قبارى مأمور الفحص تحت إشراف منير حسن مدير إدارة الفحص باﻷشعة وقسم البحث الجنائى قرر أحمد الأزهرى مدير الجمرك تشكيل لجنة، حيث تم ضبط صاعق كهربائى ماركة Wolves Police 50000 W مع الراكب «ع . أ» القادم من ليبيا على طائرة الخطوط الليبية.

 

وقرر الأستاذ عبدالناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الموانىء الجوية تحرير محضرى ضبط جمركى برقم 32 و33 لسنة 2018 وحجز المضبوطات وإخطار الجهات المختصة.